أخبارNews & Politics

بئر السبع: مظاهرة ضد مخطط الكرفانات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
19

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
غائم جزئي
19

القدس
غائم جزئي
18

تل ابيب
غيوم متفرقة
19

عكا
غائم جزئي
18

راس الناقورة
غائم جزئي
19

كفر قاسم
سماء صافية
19

قطاع غزة
غيوم متفرقة
18

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بئر السبع: مظاهرة ضد مخطط الكرفانات أمام مكاتب لجنة التخطيط اللوائية

جرت أمام المجمع الحكومي بمدينة بئر السبع، عصر اليوم الأحد، مظاهرة لناشطين عرب ويهود، احتجاجا على مخطط الكرفانات

دعا إلى المظاهرة كل من المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف، منتدى التعايش السلمي في النقب و"نقف معا"


جرت أمام المجمع الحكومي بمدينة بئر السبع، عصر اليوم الأحد، مظاهرة لناشطين عرب ويهود، احتجاجا على مخطط الكرفانات الذي يقضي بتهجير نحو أربعين ألف مواطن من عرب النقب من أراضيهم وتدمير قراهم.


الصور والفيديو من التظاهرة

وقد رفع المتظاهرون شعارات "نعم للإعتراف! ولا للاقتلاع!"، "يئير معيان يهدم النقب"، "مخطط مؤقت - ضرر دائم"، "نعم للإعتراف، لا للتهجير"، و"هدم البيوت جريمة بحق المواطنين" و"الشعب يريد إسقاط المخطط" وغيرها من الشعارات.

وقد دعا إلى المظاهرة كل من المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف، منتدى التعايش السلمي في النقب و"نقف معا".

وقال النائب سعيد الخرومي، الذي شارك في الوقفة الاحتجاجية، في حديث لمراسل "كل العرب": "هذه وقفة احتجاجية ضد مخطط الكرفانات الذي يتم تداوله الآن مع بعض المؤسسات، ضمن عدة جلسات لإقرار هذا المخطط. أهل النقب يرفضون هذا المخطط جملة وتفصيلا، كونه مخطط جاء لاقتلاع القرى غير المعترف بها، في حملة ترانسفير وتهجير غير مسبوقة إلى القرى الثابتة".

وقال عطية الأعسم، رئيس المجلي الإقليمي للقرى غير المعترف بها: "الهدف من هذه الوقفة هو الإعلان عن موقفنا ضد مخطط الكرفانات. هذا المخطط يهدف إلى تهجير عشرات الآلاف من أهل النقب من قراهم وأرضهم. في الواقع هذا مخطط برافر الذي جاء لنا من باب آخر، والهدف منه القضاء التام على وجود القرى غير المعترف بها، وما تبقى لسكانها من أرض".

الناشط علي أبو صبيّح، من قرية الباط، قال لمراسل "كل العرب": "يبدو أن الدولة من خلال سلطة تطيير البدو لديها مخططات اقتراع وترحيل فقط. ليس هناك أية نية لتطوير القرى وإعداد تخطيط يكون الناس هم شركاء فيه، يشمل احتياجاتهم ونمط حياتهم".

ويفيد مراسل "كل العرب" أنّ مخطط اللواء تومر غوتهالف، حضر إلى مكان الوقفة الاحتجاجية، وطلب من الجمهور مرافقته الى مكتب اللواء، الا انهم رفضوا ذلك.

إقرا ايضا في هذا السياق:

تسجيل 837 وفاة و4053 إصابة بفيروس كورونا في ايطاليا