أخبارNews & Politics

العراق: ارتفاع حصيلة قتلى اليوم إلى 7
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
18

حيفا
مطر خفيف
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
17

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
15

عكا
مطر متوسط الغزارة
18

راس الناقورة
مطر متوسط الغزارة
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
15

قطاع غزة
مطر خفيف
14

ايلات
غيوم متفرقة
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الاحداث في العراق لا تهدأ: انفجار سيارة مفخخة وسط بغداد يرفع حصيلة القتلى إلى 7

شهد العراق يومًا دمويًا آخر سقط فيه 7 قتلى، بينهم 3 خلال التظاهرات و4 متظاهرين آخرين قتلوا وجرح آخرين من جراء انفجار سيارة

وفقا لما أوردته مصادر صحفية فإنّ الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة انفجرت في ساحة الطيران في بغداد، مما أدى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين


تستمر الثورة الشعبية في العراق بعد أكثر من شهر على انطلاقها، ضد الفساد ومطالبة بالعدل والحقوق الشعبية الصادقة، حيث شهد العراق يومًا دمويًا آخر سقط فيه 7 قتلى، بينهم 3 خلال التظاهرات و4 متظاهرين آخرين قتلوا وجرح آخرين من جراء انفجار سيارة مفخخة قرب ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.


ووفقا لما أوردته مصادر صحفية فإنّ الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة انفجرت في ساحة الطيران في بغداد، مما أدى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين.

وقام المتظاهرون في ساحة التحرير بإطفاء النيران ومساعدة الجرحى في موقع الانفجار، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الضحايا. ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الواقعة مرتبطة بالاحتجاجات المناهضة للحكومة في ساحة التحرير القريبة بالعاصمة. وسبقت انفجارات عدة بقنابل صوتية وقوع الانفجار استهدفت على الأرجح ترهيب المتظاهرين كما أسفرت عن وقوع إصابات.
من جانبها، كثفت قوات الأمن العراقية من إجراءاتها الأمنية وسط بغداد، حيث يأتي الانفجار بعد مقتل 3 متظاهرين وجرح 40 آخرين، وذلك خلال تفريق قوات الأمن للمحتجين في ساحة الخلاني وسط بغداد، الجمعة.

جمعة الصمود
وشهدت بغداد والعديد من المناطق العراقية تظاهرات احتجاجية تحت عنوان "جمعة الصمود"، حيث توافد الآلاف من المتظاهرين العراقيين إلى ساحة التحرير، وسط هتافات منددة بقائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري ال إيران ي، قاسم سليماني.

كذلك تجمع الآلاف في ساحة الحبوبي في محافظة ذي قار، جنوبي البلاد، للمشاركة في تظاهرات الجمعة ضد الطبقة السياسية التي يتهمونها بالفساد وموالاة إيران.

وفي محافظة الديوانية، انتشرت القوات الأمنية، بشكل كثيف، حول المؤسسات والمقار الحزبية لحمايتها، عقب امتلاء شوارع المحافظة بالمتظاهرين.

أما في محافظة البصرة، فقد فرضت القوات الأمنية طوقا حول ساحة البحرية التي يتوافد إليها المتظاهرون بأعداد كبيرة، للتنديد بالوضع الاقتصادي والاجتماعي الكارثي في البلاد.

إقرا ايضا في هذا السياق:

وفاة الأسير المحرر عليف زميرو من قلنسوة