اخبار السينما

ليلى علوي تترأس مهرجانًا سينمائيًا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
17

حيفا
غيوم قاتمة
17

ام الفحم
غيوم قاتمة
17

القدس
غيوم قاتمة
14

تل ابيب
غيوم قاتمة
14

عكا
غيوم قاتمة
17

راس الناقورة
غيوم قاتمة
17

كفر قاسم
غيوم قاتمة
14

قطاع غزة
غيوم قاتمة
13

ايلات
غيوم قاتمة
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النجمة المصرية ليلى علوي تترأس المهرجان العربي الأول للسينما الفرانكفونية

يقام مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية الأول برئاسة الفنان سمير صبري خلال شهر يونيو من العام القادم 2020،


يقام مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية الأول برئاسة الفنان سمير صبري خلال شهر يونيو من العام القادم 2020، بعد أن وافقت اللجنة العليا للمهرجانات برئاسة وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم على اقامته، ومن المقرر أن تترأس النجمة المصرية ليلى علوي ليصبح أول مهرجان عربي مخصص لعروض السينما الفرانكوفونية.


ليلى علوي

وأكد الفنان سمير صبري أن مكتبة الإسكندرية ستستضيف فعاليات المهرجان المختلفة وسيقام بالتعاون مع منظمة الدول الفرانكوفونية المخصصة للدول الناطقة باللغة الفرنسية، والتي تحتفل العام المقبل بيوبيلها الذهبي ومرور ٥٠ عاما على إنشائها.

وأضاف: “هناك مشاورات لإدراج المهرجان وفعالياته على أجندة فعاليات احتفالات المنظمة باليوبيل الذهبي والتي تستمر طوال 2020 وأن تتولى الفنانة ليلى علوي الرئاسة الشرفية للمهرجان فيما تضم لجنته العليا نخبة من كبار الأدباء والسينمائيين منهم الكاتب محمد سلماوي والكاتب شريف الشوباشي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الأسبق والفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز والدكتور أنور مغيث والإعلاميتين سناء منصور وسلمى الشماع وآخرين”. وأوضح أن المهرجان بدأ في تلقى الأفلام المشاركة في دورته الأولى وأن إدارة المهرجان استقرت على أسماء المكرمين وهم 3 شخصيات سينمائية بارزة إحداها شخصية مصرية والأخرى عربية والأخيرة فرنسية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

آخر المستجدات لدى الفرق العربية