السلطات المحلية

أم الفحم: جلسة في بلدية مع وزارة العمل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
14

حيفا
غائم جزئي
14

ام الفحم
غائم جزئي
12

القدس
غيوم متفرقة
9

تل ابيب
غيوم متفرقة
9

عكا
غائم جزئي
14

راس الناقورة
غيوم متفرقة
14

كفر قاسم
غيوم متفرقة
9

قطاع غزة
سماء صافية
8

ايلات
غيوم متفرقة
13
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أم الفحم: جلسة في بلدية مع وزارة العمل وإدارة برنامج تشغيل متساو لذوي الإعاقات

عقدت في بلدية ام الفحم الثلاثاء، جلسة حوارية مشتركة بين رئيس البلدية د. سمير صبحي وبين مبادرةِ برنامجِ تشغيلٍ متساوٍ


وصل الى موقع وصحيفة "كل العرب"، بيان من الناطق بلسان بلدية ام الفحم، جاء فيه:"عقدت في بلدية ام الفحم الثلاثاء، جلسة حوارية مشتركة بين رئيس البلدية د. سمير صبحي وبين مبادرةِ برنامجِ تشغيلٍ متساوٍ (תעסוקה שווה)، وذلك بمشاركة وزارة العمل والرفاه والخدمات الاجتماعية ممثلةً بالسيدة تيرتسا بار حاييم، من قسم تشغيل أصحاب الإعاقة في سوق العمل، وروعي شولف من مفوضية مساواة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في وزارة القضاء، بالإضافة لممثلين عن برنامج (تشغيل متساوٍ – תעסוקה שווה) وهم السيدة عينات اجاسي - المديرة العامة لشركة "سينرجيا"، والسيد توفيق اغبارية - مدير قسم المشغلين في منطقة الشمال، وبحضور مندوبين عن مجلس قرى طلعة عارة، وقسم الرفاه والخدمات الاجتماعية في بلدية ام الفحم. وتم خلال الجلسة عرضُ مسحٍ لمعطياتٍ قطريةٍ حول شريحة أصحاب الإعاقات في الدولة وخاصة في المجتمع العربي".

وأضاف البيان:"أكد رئيس بلدية ام الفحم د. سمير صبحي خلال اللقاء على أهمية تعزيز تشغيل أصحاب الإعاقات في سوق العمل، مما يعود بالفائدة على المجتمع كله، وأن بلدية ام الفحم تواكب وتشجع كافة البرامج والفعاليات لشريحة أناسٍ مع إعاقات على كافة الاصعدة، ونحن فخورون بكون بلدية ام الفحم واحدة من البلديات التي تشغل أكثر من 5% من مجموع العاملين بها هم أناس مع إعاقات".

وتابع البيان:" من جهتها أشارت المديرة العامة لشركة "سينرجيا" والتي تدير البرنامج، عينات اجاسي الى أهمية وجود مركّزين محليّين للبرنامج في ام الفحم لإعطاء المرافقة لطالبي العمل وإكسابهم المهارات والأدوات اللازمة لإخراجهم لسوق العمل، حيث خصص البرنامج لمدينة ام الفحم ومنطقة وادي عارة مركزّة تشغيل لإعطاء هذه الخدمات، والتي سوف تباشر عملها خلال الأسابيع القادمة".

واكمل:" بدوره أيضا أثنى السيد توفيق اغبارية على الفعاليات العديدة التي تقوم بها بلدية ام الفحم لتعزيز ودعم شريحة المواطنين ذوي الاعاقات وذوي الاحتياجات الخاصة. مضيفا: "بأن قسم المشغلين في البرنامج يعمل على إعطاء المشغلين مرافقة شاملة وإعطاء الأجوبة الشافية والكافية للعديد من التساؤلات في كل ما يخص تشغيل هذه الشريحة".

يذكرْ أنّ برنامجَ "تشغيلٍ متساوٍ" هو برنامجٌ حكوميٌ بانتشار قطري، والذي يضم بداخله كافة الخدمات في مجال التشغيل لأناس ذوي إعاقات، وللمشغلين والباحثين عن عمل تحت سقف واحد.

إقرا ايضا في هذا السياق:

حيفا: العثور على جثة شاب محروق في المنطقة الصناعية