أخبارNews & Politics

حنين جبارين: هدف امهات قياديات تلبية جميع الحقوق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
13

حيفا
غائم جزئي
13

ام الفحم
غيوم متفرقة
13

القدس
غائم جزئي
13

تل ابيب
غائم جزئي
13

عكا
غائم جزئي
13

راس الناقورة
سماء صافية
13

كفر قاسم
غائم جزئي
13

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حنين جبارين: هدف امهات قياديات تلبية جميع الحقوق والنواقص لذوي الاحتياجات الخاصة واهاليهم

مشروع امهات قياديات هو من المشاريع الناجحة في مدينة ام الفحم، ويتكون هذا المشروع من مجموعة امهات فحماويات لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة


مشروع امهات قياديات هو من المشاريع الناجحة في مدينة ام الفحم، ويتكون هذا المشروع من مجموعة امهات فحماويات لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويقوم هذا المشروع بالعديد من الفعاليات في المدينة وكان اخر المشاريع مشروع "اعرف حقك"، والذي تواجد به مجموعة كبيرة من الجمعيات والمؤسسات التي تعنى بأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.


وعن الهدف من مشروع امهات قياديات في مدينة ام الفحم قالت مركّزة المشروع السيدة حنين جبارين، لمراسل موقع وصحيفة "كل العرب" ان:" الهدف من مشروع امهات قياديات، هو دعم لأمهات لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، فجميع الامهات في المشروع هن امهات لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة لي انا ايضا ام لطفل من الاحتياجات الخاصة".
وعن فكرة المشروع، اعربت:" جاءت فكرة المشروع من الاحتياجات الخاصة اليومية التي نكون بحاجة لها، فمركز الدعم الاولي نحن مصدره ومن ثم نقوم بنشره للناس".
وعن الرسالة من المشروع، قالت:" نحن هنا بداية لدعم الامهات فالمجتمع والعائلة القوية هو بوجود الام القوية، فنحن تريد ان نقول للأهل والامهات انه يوجد احتياجات كثيرة تنقص اطفال واهالي اطفال الاحتياجات الخاصة".
وتابعت:" هدفنا ورسالتنا ليس فقط القيام بالفعاليات، فيوجد العديد من الرسائل السامية والتي مصدرها الوجع والنقص اليومي الذي نعيشه كل يوم، صحيح ان العامل الاجتماعي يقوم بعمله ولكن هذا غير كاف فنحن ننظر للأمور من زاوية اخرى ومختلفة لذلك مجموعة امهات قياديات تقوم بإعطاء جميع اللوازم والنواقص".
وعن اليوم الدراسي الذي تم تنظيمه، اوضحت:" انه تم تنظيم هذا اليوم وذلك بسبب شعورنا بالنقص المعرفي لدى عائلات اطفال الاحتياجات الخاصة، فقمنا هنا بتجميع جميع المؤسسات التي تعمل مع اطفال ذوي الاحتياجات الخاصة تحت سقف واحد وذلك لكي تكون معرفة كاملة للجميع وذلك من محاضرة الحقوق الجمعيات المتواجدة هنا".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أم الفحم
رهط: استمرار الاضراب في مدرسة النور الشاملة