الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

كفرمندا: الاحتفال بذكرى المولد النبويّ الشريف في رحاب مدرسة ابن خلدون الاعدادية

كل العرب
نُشر: 10/11/19 13:48,  حُتلن: 16:53

اجتمع طلاب المدرسة والمعلّمون والعاملون على مدرج المدرسة ليحيوا هذه الذكرى ويتحدثوا عن سيرة الرسول الكريم

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن مدرسة ابن خلدون الاعدادية في كفرمندا، جاء فيه ما يلي:"بأجواء إيمانيّة وتهاليل دينيّة افتتحت مدرسة ابن خلدون الإعدادية -كفرمندا- يومها الدراسيّ احتفالًا بذكرى الهادي الأمين وخاتم النبيين رسول الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلّم".



وأضاف البيان:"اجتمع طلاب المدرسة والمعلّمون والعاملون على مدرج المدرسة ليحيوا هذه الذكرى ويتحدثوا عن سيرة الرسول الكريم، وينتهلوا من الينابيع الدينيّة، ويبرزوا قيمًا أخلاقيّة اقتداءً بالنبي العظيم .
افتتحت الاحتفال المعلّمة شفاء بياطرة مركزة الفعاليات الاجتماعيّة بمقدمة مقتضبة عن هذه المناسبة لتقدّم بعد ذلك عريفتي الاحتفال الطالبة نور محمد زيدان من صف السابع 3 والطالبة رؤى عامر من صف الثامن 1 لتديرا الاحتفال.
وقد بدأتا بتقديم الطالبة شهد أبو زهرة من صف السابع 1 لترتل بصوت منغّمٍ آيات عطرة من سورة الرحمن من القرآن الكريم. بعدها اعتلى مدير المدرسة الأستاذ محمد فهد زيادنة المنبر ليقول كلمته في هذه المناسبة مهنّئًا بهذا اليوم الأمّة الإسلاميّة عامّة وطلاب المدرسة وطاقمها من معلّمين وعاملين خاصّة، حاثًّا الطلاب على الاقتداء بالرسول الكريم وأخلاقه والسير على نهجه وسنته. شاكرًا كلّ من ساهم في إنجاح هذا اليوم من مركزي الفعاليات الاجتماعيّة في المدرسة -أستاذ محمد مراد، المعلّمة شفاء بياطرة، الأستاذ زياد زياد. ومركزي الطبقات الأستاذ ماهر حوشان، المعلمة مريم زعبي، الأستاذ عبد السلام زيدان، ومعلّمي التربية الإسلاميّة الأستاذ محمد سرحان والمعلّمة شيماء زيدان، ونائب المدير الأستاذ حسام شناوي. وباقي المعلّمين والمربين ، والطلاب المبدعين الذين هم الركن الأساسيّ لهذا الاحتفال.
أمّا عن حياة الرسول وسيرته النبويّة تحدّث الأستاذ الشيخ محمد سرحان – أستاذ التربية الدينيّة في المدرسة.
وبأجواء حماسيّة وتشجيعيّة قدّمت المعلّمة شيماء زيدان -معلّمة التربية الإسلاميّة- مسابقة دينيّة خاصّة بهذه الذكرى، وتكلّلت بتوزيع الجوائز القيّمة على المتسابقين. وختام الحفل مسك بأناشيد دينيّة ومدائح نبويّة قدّمتها جوقة المدرسة بقيادة الأستاذ الفنان زياد زياد-معلّم الموسيقى.
وبهذا انتهى الاحتفال بدخول الطلاب والمعلّمين إلى صفوفهم والاستمرار بالفعاليات التربويّة والثقافيّة التي وُزعت عليهم داخل الصفوف ، والتي تنوّعت بين مكتوب ومقروء ومشاهد . ليتوجوا هذا اليوم المميّز بأعمال وانتاجات رائعة تخلد ذكراه.
كل عام وجميع الأمة الإسلاميّة بألف خير أعاده الله باليمن والبركات"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة