أخبارNews & Politics

وفود من النقب تزور المصابين من الظاهري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
13

حيفا
مطر خفيف
13

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غيوم متفرقة
13

تل ابيب
غيوم متفرقة
13

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
غيوم متفرقة
13

قطاع غزة
مطر خفيف
13

ايلات
غيوم قاتمة
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

وفود من أهل النقب تزور المصابين الثلاثة من الظاهرية وتستنكر اطلاق النار عليهم

في لفتة إنسانية واستنكارا لإطلاق النار على ثلاثة حلاقين من الظاهرية، تتوافد جماهير من أهل النقب لمستشفى سوروكا، لعيادة المصابين

المصابون هم شقيقان أصيبا بعيارات نارية في اللقية، وحلّاق ثالث أصيب بعيارات نارية في رهط


في لفتة إنسانية تعبيرا عن شجب واستنكار عمليات إطلاق النار على ثلاثة حلاقين من الظاهرية، تتوافد جماهير من أهل النقب لمستشفى سوروكا، لعيادة المصابين.

والمصابون هم شقيقان أصيبا بعيارات نارية في اللقية، وحلّاق ثالث أصيب بعيارات نارية في رهط. وكان رئيس بلدبة رهط، الشيخ فايز أبو صهيبان، استنكر اطلاق النار على العامل خلال خطبة الجمعة أمس.

في المقابل، زارة وفد من لجنة إفشاء السلام جرحى الخلاف بين الأهل في النقب والأخوة من مدينة الظاهرية، وذلك للاطمئنان على صحتهم.
وتحدث الشيخ أسامة العقبي، مسؤول لجنة إفشاء السلام، قائلا: "نحن نشجب ونستنكر كل أعمال العنف في مجتمعنا. نحن شعب واحد، لنا حاضر ومستقبل مشترك ويجب ان تكون بوصلتنا القدس والأقصى".
وأكد ان "هذا العنف يجب أن ينتهي فورا وبدون تأجيل مع منح كل ذي حق حقه، ونحن في لجنة إفشاء السلام بصدد ترتيب وفد من وجهاء النقب لنجلس مع أهلنا في الظاهرية وانهاء هذا الخلاف".

ويفيد مراسلنا، أنّ خلفية القضية هي أن عائلة أبو عصا في النقب اشترت 200 دونم من أحد سكان دورا مقابل 5000 دينار لكل دونم، إلا أن عددا من الأفراد في الظاهرية قاموا ببيع هذه الأرض مرة أخرى. وتطالب العائلة من النقب بدفع المبلغ بسعر الدونم في يومنا هذا - 30 ألف دينار.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كفرياسيف تستعد لـ"كريسماس ماركت"