الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

مجلس الجديدة المكر يصادق على قوانين المساعدة بالحيّز والمُلك العام

محاسن ناصر -
نُشر: 07/11/19 13:20,  حُتلن: 23:41

المهندس سهيل ملحم رئيس المجلس المحلي الجديدة المكر: 

أتوجه إليكم بأنّ تكونوا لي عونًا وسندًا في هذه الخطوة الجريئة وهي إخلاء الحيز العام والمُلك العام، والتي من خلالها نرتقي ببلدنا جديدة المكر

نعطي لأبناؤنا فرصة شهرين لكي يتسنى لهم تنظيم أمورهم وإخلاء أي حيز عام سواء حديقة او رصيف

معاً لنبني بلد وحدائق أجمل وأرصفة خالية من أي مكاره بيئية، فلتكن سنة جديدة مميزة في تاريخ بلدنا ملؤها الخير والبركة والنظافة والنظام

عقد مجلس الجديدة - المكر، الليلة الماضية، جلسته الشهرية، تم خلالها مناقشة عدة بنود والتصويت عليها. وتلقلى أعضاء المجلس شرح وافي على القوانين المساعدة من قِبل المحاسب علاء اغبارية، الذي هو من قام بكتابة هذه القوانين بصفته مختص بهذه الامور.

وصرحت إدارة المجلس، أنّه اعتبارًا من 1/1/2020 سيتم تطبيق هذه القوانين، وذلك بعد إخبار وإعلان المواطنين بها.
وأما باقي بنود الجلسة والتي صودق عليها، وهي كالتالي:
1- التصويت على تمويل وحدة التطوير الاقتصادي / استنفاذ الموارد
2- المصادقة على تمويل شهري للمركز الجماهيري
3- المصادقة على إعطاء حق استعمال مبنى المركز الجماهيري لجمعية إدارة المركز بموجب الاتفاق الثلاثي المبرم بين الاطراف.

هذا، وقد تم تقديم شرح مفصل من قِبل المهندس أدهم حمود عن ترميمات المدارس، وذلك نزولاً عند طلب بعض أعضاء المجلس.
وخاطب رئيس المجلس المحلي المهندس سهيل ملحم، المواطنين، في أعقاب هذه الجلسة قائلاً: "أعزائي، تذكروا وإنتبهوا لتاريخ 01/01/2020، هذا هو التاريخ الذي به سيُفرَض النظام والقوانين وستتغير صورة وواجهة بلدنا جديدة المكر وهو مطلب الجماهير بأكملها"، مضيفا: "قمنا مساء هذا اليوم ومن خلال جلسة المجلس البلدي بإتخاذ قرار وبحتلنة ملف القوانين المساعدة للمجلس المحلي. وفي هذا السياق نذكّركم أنّ المصادقة على القوانين المساعدة تهدف لمنح المجلس المحلي الأدوات القانونيّة ضمن منطقة نفوذه التي من شأنها تسهيل حياة المواطنين ومنحهم الخدمة في مجالات عدّة. ومن أهمّ هذه القوانين الحيّز العام والمُلك العام وهو مُلك كافة المواطنين بلا استثناء".
وأضاف قائلا: "ومن هذا المنطلق أعلمكم اخواني واخواتي وأتوجه إليكم بأنّ تكونوا لي عونًا وسندًا في هذه الخطوة الجريئة وهي إخلاء الحيز العام والمُلك العام، والتي من خلالها نرتقي ببلدنا جديدة المكر. وبناءًا عليه نعطي لأبناؤنا فرصة شهرين لكي يتسنى لهم تنظيم أمورهم وإخلاء أي حيز عام سواء حديقة او رصيف. معاً لنبني بلد وحدائق أجمل وأرصفة خالية من أي مكاره بيئية، فلتكن سنة جديدة مميزة في تاريخ بلدنا ملؤها الخير والبركة والنظافة والنظام والأنظمة".

مقالات متعلقة