الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ يزور سخنين ويبحث سبل تنجيع الخدمات

علاء بدارنة- مراسل
نُشر: 06/11/19 11:20,  حُتلن: 14:42

أجرى قائد سلطة الاطفاء والانقاذ الجنرال ديدي سيمحي، اليوم الأربعاء 06.11.2019، جولة في مدينة سخنين وزار البلدية برئيسها د. صفوت ابو ريا، يرافقه وفد من الضباط والمسؤولين في سلطة الاطفاء والانقاذ، من بينهم قائد لواء للشمال الميجر جنرال نزار فارس، ومستشاره للشؤون العربية كايد ظاهر.



خلال الزيارة، اقيمت جلسة خاصة حضرها اعضاء بلدية سخنين واللجنة الشعبية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والدينية البارزة من سخنين والمنطقة، وقد تمت مناقشة عدد من النقاط الهامّة، من ضمنها عرض مهندس البلدية مخططات بلدية سخنين المستقبلية، احتياجات المدينة وكيفية دمج خدمات سلطة الاطفاء والانقاذ فيها لتقديم الأفضل للمواطنين.
كما عرض ضابط الامن في البلدية الجوانب المتعلقة بالامن والسلامة في سخنين، وطالب باقامة نقطة اطفاء في المدينة لخدمة السكان. كما تحدث رجال دين وشخصيات اجتماعية عديدة.

رئيس بلدية سخنين د. صفوت أبو ريا رحّب بالجنرال سيمحي والوفد المرافق له وجميع الضيوف، وشكرهم على حضورهم، مشددا على أهمية هذا اللقاء الذي يهدف لتعزيز العلاقة بين سلطة الاطفاء والانقاذ وبين مدينة سخنين ومختلف البلدات المحيطة.

د. ابو ريا عرض ايضا عدد من المطالب أمام الجنرال سيمحي، ومن ضمنها تأهيل وحدة متطوعين، اقامة وحدة اطفاء مزوّدة بسيارة اطفاء، دمج اكاديميين بسلطة الاطفاء والانقاذ، دمج شبان من سخنين للعمل كرحال اطفاء، والاهم اقامة نقطة/مكتب ترخيص للمصالح والمحلات التجارية والذي سيخدم عشرات الاف المواطنين من سخنين والمنطقة وسيوفر عليهم عناء السفر الى كرمئيل او عكا او غيرها من المدن المركزية للحصول على المستندات والتراخيص المطلوبة.

من جهته، عبّر الجنرال سيمحي عن سعادته بزيارة سخنين لأول مرة، وشكر رئيس البلدية والحضور على حسن الاستقبال والضيافة، وأكد سيمحي على أن العمل والجهود المبذولة لتطوير وتعزيز المجتمع العربي مستمرة، وفيما يتعلق بسخنين فإنه سيقدم كل ما يلزم من أجل خدمة المواطنين في سخنين والمنطقة، وستتم دراسة كافة الطلبات بالاشتراك مع قيادة اللواء.
واقترح الجنرال سيمحي تبني الفكرة التي طرحها قائد لواء الشمال نزار فارس في كفركنا، ونقلها الى سخنين واقامة مركز ارشاد وتوعية للسكان.

مقالات متعلقة