صحةHealth

العلاقة بين مرارة الفم للحامل ونوع الجنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
16

حيفا
غيوم متفرقة
15

ام الفحم
غيوم متفرقة
16

القدس
غيوم متفرقة
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
غيوم متفرقة
16

راس الناقورة
غائم جزئي
16

كفر قاسم
غيوم متفرقة
16

قطاع غزة
غيوم متناثرة
15

ايلات
غائم جزئي
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

العلاقة بين مرارة الفم للحامل ونوع الجنين

ما العلاقة بين مرارة الفم للحامل ونوع الجنين؟ تابعي معنا هذا المقال لتكتشفي..


ما العلاقة بين مرارة الفم للحامل ونوع الجنين؟ تابعي معنا هذا المقال لتكتشفي..


صورة توضيحية 

أعراض الحمل وجنس الجنين 

العلاقة بين مرارة الفم للحامل ونوع الجنين

هناك معلومات غير علميّة تربط بين مرارة الفم للحامل ونوع الجنين ، وورد فيها ان المرأة التي تعاني من طعم مر في فمها، هي حامل ببنت، أمّا الحامل بولد، فهي لا تشعر بهذا العارض.

لذلك لا بدّ من الإشارة، أن الحامل لا يمكنها معرفة نوع جنينها من خلال الأعراض التي تظهر عليها، لذلك في حال كانت تشعر بطعم مر، فيعود ذلك الى التغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسمها، وخصوصاً هرمون الأستروجين الذي يؤثر على حاسّة التذوّق، ويمكنكِ التخفيف من هذا العارض من خلال:

• تناولي الأطعمة الحامضة والمشروبات الحمضية، والتي تخفّف من مشكلة مرارة الفم.

• قومي بإضافة الملح الى الماء، وتغرغري به.

• تناولي النعناع لأن نكهته قويّة، وسيتغيّر الطعم المر في فمكِ.

• تناولي المخللات فهي تعالج المشكلة سريعاً.

العلاقة بين حجم الثدي ونوع الجنين

يعتقد بعض الناس أنه إذا زاد حجم الثدي أثناء الحمل، فإن ذلك يدل على أن نوع الجنين هو أنثى، لكن في الحقيقة، إن السبب في ذلك يعود لإرتفاع هرمون الحمل في الجسم.

العلاقة بين غثيان الصباح ونوع الجنين

يعتقد البعض أنه في حال كانت المرأة حامل ببنت، سيزداد غثيان الصباح لديها، لكن أثبتت الدراسات أنه لا يوجد علاقة بين غثيان الصباح ونوع الجنين، والحقيقة أن إنخفاض السكر في الدم هو السبب.

العلاقة بين الوحام وجنس الجنين

من أبرز الإعتقادات التي يتداولها النساء، أنه هناك علاقة بين الوحام وجنس الجنين، فإذا كانت الحامل تشتهي الحلويات فهي حامل ببنت، واذا كانت تشتهي الأطعمة المالحة، والحامضة، فهي حامل في ولد. لكن لا يوجد أبحاث علمية تثبت هذه الإعتقادات، والحقيقة أنّ رغبة الحامل بتناول هذه الأطعمة، يكون مرتبط بنقص أحد العناصر الغذائية في جسمها، ولا علاقة له بجنس الجنين.

العلاقة بين تقلّبات المزاج وجنس الجنين

يجب على المرأة الحامل أن تعرف أن تقلبات المزاج والكآبة أثناء الولادة، هي من علامات الحمل الطبيعية، ولا يوجد أي علاقة بينها وبين جنس الجنين.

العلاقة بين شكل البطن وجنس الجنين

بطنكِ مرتفعة مبروك أنتِ حامل ببنت! قد يعتقد البعض أن إرتفاع البطن هو مؤشر على الحمل ببنت، لكن في الحقيقة ليس هناك دلائل علمية تثبت أنه يمكن تحديد نوع الجنين من شكل البطن، فقد تبيّن أن البطن ترتفع في حالة الحمل الأولى، كما ان الحمل لمرات متعددة، يؤثر على مرونة عضلات البطن، لذلك لا تعتمدي على هذه العلامة لتحديد جنس جنينكِ.

العلاقة بين البشرة الدهنية وجنس الجنين

للأسف لا يمكن إعتبار البشرة الدهنية مقياساً لتحديد جنس الجنين! فقد يعتقد البعض أنه عند الحمل ببنت تصبح بشرة الأم دهنيّة، ويظهر عليها البثور، أمَا الحقيقة فهي أنّ التغيرات الهرمونية التي تحدث للجسم أثناء الحمل، هي السبب في ذلك.

كيف تعرفين جنس جنينك؟

في الحقيقة لا يمكنكِ الإعتماد على أي من العلامات التي تظهر عليكِ أثناء الحمل، لتحديد جنس الجنين، لذلك إن أشيع الطرق الطبية والموثوق بها هي فحص السونار.

تساعدكِ هذه الطريقة على تحديد جنس الجنين في الفترة بين الأسبوع ١٦-٢٠ من الحمل، كما أن نتيجتها تظهر بشكلٍ فوري، ولا تشكّل خطراً على الجنين، حيث يتم ذلك من خلال تصوير الرحم بإستخدام أجهزة الأمواج فوق الصوتية، ويقوم بإجرائها الطبيب، من خلال رؤية العضو التناسلي للجنين.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جنين حمل
تعادل مخيب للآمال لهبوعيل أم الفحم أمام نوف هجليل