الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

المجسم النهائي لحلبة ابو ظبي

العرب
نُشر: 16/10/08 10:45

* تضمن المعرض ايضا صورا لفندق مرسى وبرش الشمس الذي يرتفع 60 مترا قرب الحلبة


اعلن رئيس مجلس ادارة شركة ابوظبي لادارة رياضة السيارات خلدون المبارك ان حلبة ابوظبي التي ستحضتن احدى مراحل بطولة العالم لسيارات الفورمولا واحدا بدءا من العام المقبل ستكون فريدة من نوعها في العالم.
وقال المبارك "ستكون الحلبة فريدة من نوعها في العالم"، مضيفا "ان حلبة مرسى ياس التي بدأ العمل فيها في شباط/فبراير 2007 تعتبر استثمارا حقيقا في مجال تطوير البنية التحتية للرياضة في امارة ابو ظبي حيث ستكون معلما فريدا من نوعه في عالم التصميم والاعمار".



وجاء كلام المبارك بعد افتتاح ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد معرض مجسمات ومخططات حلبة مرسى ياس. وتقع حلبة السباق على جزيرة ياسر والواقعة شرق جزيرة ابو ظبي على بعد دقائق من مطار ابو ظبي الدولي، وتعتبر من الاطول في العالم.
وتعد الامارات ثاني دولة في الشرق الاوسط تنال شرف احتضان احدى جولات بطولة العالم بعد ان كانت البحرين السباقة الى ذلك عندما استضافت اعتبارا من عام 2004 احد السباقات على حلبة البحرين الدولية في منطقة صخير. واعتمد الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) جائزة ابو ظبي في الجولة الاخيرة لبطولة العالم عام 2009 وتحديدا في الخامس عشر من تشرين الثاني/نوفمبر.
وتابع المبارك "تطوير الحلبة ومرافقها سيضفيان طابعا جديدا على مجموعة المبادرات التي تطلقها امارة ابوظبي، ما له اثر كبير على تغيير معالم الامارة ايجابيا في الاشهر والسنوات المقبلة". واوضح ان "حلبة ياس مارينا لسباق الفورمولا واحد سترى النور بعد 12 شهرا وان المعرض يوضح لمحات تعرض لاول مرة لما ستكون عليه الحلبة وما سيشاهده جمهور الفورمولا، وهذه المجسمات تمثل الشكل النهائي للحلبة ونحن على ثقة بأنه سيفوق التوقعات".
واشار الى ان ابو ظبي "تسعى بهذا الانجاز الى ان تكون الحلبة افضل وارقى حلبة على مستوى العالم من حيث التجهيزات الفنية والتقنية والمرافق الرياضية والترفيهية، كما انها ستكون متاحة لممارسة رياضة سباقات السيارات على مدار العام لتكون اضافة جديدة لحبات السباق في شتى انحاء العالم".

مقالات متعلقة

Got