رياضة وشبابSports

الهلال السعودي يخوض نهائي دوري أبطال آسيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
16

حيفا
غيوم قاتمة
16

ام الفحم
غيوم قاتمة
15

القدس
غيوم قاتمة
12

تل ابيب
غيوم قاتمة
12

عكا
غيوم قاتمة
16

راس الناقورة
غيوم قاتمة
16

كفر قاسم
غيوم قاتمة
12

قطاع غزة
غيوم قاتمة
9

ايلات
غيوم قاتمة
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الهلال السعودي يخوض نهائي دوري أبطال آسيا وعينه على اللقب

يدخل الهلال السعودي نهائي دوري أبطال آسيا، وعينه على اللقب عندما يواجه أوراوا الياباني

 


يدخل الهلال السعودي نهائي دوري أبطال آسيا، وعينه على اللقب عندما يواجه أوراوا الياباني، وهو يطمح لتأكيد زعامته على الفرق اليابانية بعد تحقيقه 3 ألقاب آسيوية سابقة على حسابهم.

ولم يخسر الهلال أمام الفرق اليابانية إلا مباراة واحدة، حرمت الزعيم من اللقب الآسيوي قبل عامين.الهلال يبحث عن تحقيق أول لقب له في دوري أبطال آسيا بنظامه الحديث، ليعزز رقمه القياسي كأكثر منتخبات القارة الصفراء، تتويجا بالألقاب القارية، وله 6 بطولات آسيوية.
الزعيم السعودي واجه الأندية اليابانية التالية: جيف يونايتد، ناجويا، جيوبيلو، شيميزو، أوراوا، ولعب معهم 7 مباريات، فاز 3 مرات، وخسر مرتين، وتعادل مثلهما، مسجلا 13 هدفا، واستقبل 10 أهداف.وفاز الهلال في 3 نهائيات ضد اليابانيين بمختلف بطولات آسيا، وعلى مستوى النهائيات (كأس الكؤوس عام 1997، بطولة أبطال الدوري 2000، السوبر الآسيوي 2000).
وبشكل عام لعبت الأندية السعودية مع نظيرتها اليابانية 13 مرة، فازت أندية المملكة 5 مرات، وتعادلا 5، وفاز اليابانيون في 3 مواجهات، وسجلت الأندية السعودية 25 هدفا، بينما أحرزت أندية اليابان 24 هدفا.ويعد الهلال النادي الوحيد الذي انتزع الألقاب من الفرق اليابانية، بواقع 3 بطولات، بينما خسر واحدة. الناديان الوحيدان اللذان فازا على فرق اليابان، هما الهلال والاتحاد، بينما لم يسبق لأي ناد سعودي آخر أن يفوز على منافس ياباني.
وكانت أكبر نتيجة لناد سعودي في لقاء واحد، مسجلة باسم الاتحاد عندما انتصر على ناجويا الياباني 6-2، فيما كانت النتيجة الأكبر للأندية اليابانية على حساب الأندية السعودية أمام النصر 5-0، وهي الأكبر بتاريخ الفرق اليابانية والسعودية.في المقابل فاز أبطال اليابان بنهائيين عندما واجهوا فرقا سعودية، أحدهما أمام الهلال والآخر أمام النصر.

كلمات دلالية
الإفراج عن شاب من أم الفحم مشتبه بإطلاق نار