أخبارNews & Politics

اعتقال مشتبهين من شفاعمرو بالنصب والتزوير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
18

حيفا
غيوم متناثرة
18

ام الفحم
غيوم متناثرة
18

القدس
سماء صافية
19

تل ابيب
سماء صافية
19

عكا
غيوم متناثرة
18

راس الناقورة
غيوم متناثرة
18

كفر قاسم
سماء صافية
19

قطاع غزة
غيوم متفرقة
19

ايلات
غيوم قاتمة
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الكشف عن قضية نصب وتزوير وبيع أراضٍ خطيرة: اعتقال رجل وشقيقته من شفاعمرو والتحقيق مع محامين

تمّ اعتقال رجل وشقيقته من مدينة شفاعمرو إلى جانب التحقيق مع عدد من المحامين بشبهات النصب وتزوير وثائق بهدف شراء وبيع أراضٍ

وفقًا للشبهات، قام الرجل وشقيقته بتزوير مستندات من أجل نزع ملكية أراضٍ زراعية في شفاعمرو وكريات آتا من أصحابها وبيعها لطرف ثالث


كشفت شرطة حرس الحدود، اليوم الاحد، عن قضية خطيرة بدأ التحقيق فيها منذ فترة بالتعاون مع سلطة الضرائب، وخلالها تمّ اعتقال رجل وشقيقته من مدينة شفاعمرو إلى جانب التحقيق مع عدد من المحامين بشبهات النصب وتزوير وثائق بهدف شراء أراضٍ بطريقة غير قانونية وبمبالغ بلغت ملايين الشواقل.

وجاء في بيان الشرطة حول تفاصيل القضية أنّ:"التحقيق بالقضية بدأ قبل أشهر، حيث أقيم طاقم تحقيق خاص بالتعاون مع حرس الحدود وسلطة الضرائب وتمركزت التحقيقات حول صفقات بيع وشراء عقارات وأراضٍ مشبوهة وغير قانونية، مع تقدّم التحقيقات تمّ التوصل لاعتقال مشتبهين مركزيين يوم 28.10.2019 وهما رجل وشقيقته من سكّان مدينة شفاعمرو في الستينات من العمر، إضافة إلى تفتيش مكاتب عدد من المحامين في منطقة الشمال والتحقيق معهم".

 واوضحت الشرطة في بيانها:"وفقًا للشبهات، قام الرجل وشقيقته بتزوير مستندات من أجل نزع ملكية أراضٍ زراعية في شفاعمرو وكريات آتا من أصحابها وبيعها لطرف ثالث، بحيث اعتمدت المستندات المزورة على محاولات لاثبات ملكية الأراضي لوالدهما الذي توفي منذ سنوات طويلة وقد ورثتها الشقيقة عن الأم بعد وفاتها عام 2014 بحيث استخدما شهادات كاذبة لمكاتب الضرائب العقارية في الناصرة و حيفا . كما شهد المشتبهان أنّ والدهما اشترى عددا من الأراضي في شفاعمرو وكريات آتا ونجحا بنقل ملكية أحدى الأراضي على اسم المشتبهة المركزية إلى جانب قيامهما ببيع أراضي أخرى بملايين الشواقل.
وتبيّن خلال التحقيقات أنّ المشتبهين قاما بالبحث عن اراضي أصحابها القانونيين متوفين منذ سنوات طويلة أو أنهم هاجروا من البلاد وذلك بهدف النصب والاحتيال على سلطات الدولة"، كما ورد في بيان الشرطة.

وذكرت الشرطة أنّه:"تمّ تمديد اعتقال المشتبهين المركزيين حتى اليوم 03.11.19، وصباحًا تمّ عرضهما على محكمة الصلح في طبريا والتي قبلت بتمديد اعتقالهما مجددًا على ذمة التحقيقات الجارية حتى يوم الأحد القادم 07.11.2019"، وفقًا للبيان الصادر عن الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

نهاريا: إنفجار قرب محل تجاري في والحاق أضرار