الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

مصادر: استشهاد شاب (27 عامًا) غرب خان يونس بعد غارات إسرائيلية كثيفة على قطاع غزة

ياسر العقبي- مراسل
نُشر: 02/11/19 07:43,  حُتلن: 13:17

أسفرت غارات كثيفة للجيش الاسرائيلي على مجموعة واسعة من الأهداف في شمال، ووسط، وجنوب قطاع غزة عن مصرع شاب واصابة آخرين في القطاع. وذكرت وزارة الصحة في غزة أنّه:"استشهد المواطن احمد محمد الشحري 27 عاما متأثرا بجراحه التي اصيب بها جراء الاستهداف الاسرائيلي غرب خان يونس فجر اليوم".


فيديو وصور من الجيش الاسرائيلي

وجاء في بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي:"قامت طائرات الجيش الحربية الليلة الماضية بالإغارة على مجموعة واسعة من الأهداف الإرهابية المختلفة، من بينها موقع عسكري تابع للقوة البحرية لمنظمة حماس الإرهابية، وموقع عسكري تابع لمنظومة الدفاع الجوي للمنظمة، وموقع آخر يحتوي على جهاز محاكاة لإطلاق نار مضادة للصواريخ بالاضافة الى مواقع تدريبات، ومجمع لإنتاج الوسائل القتالية، وموقع عسكري يُستخدم كمخزن للأسلحة والشبكات التحت أرضية التابعة لمنظمة حماس الإرهابية، شمال، ووسط، وجنوب قطاع غزة.
جاءت هذه الغارات ردًّا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية، في وقت سابق مساء أمس.

جيش الدفاع ينظر بخطورة بالغة إلى الهجوم بإطلاق القذائف الصاروخية الذي تعرضت له إسرائيل، وسيبقى بجاهزية عالية، وسيواصل العمل طالما تطلّب الأمر ذلك، ضدّ محاولات المساس بالمواطنين الإسرائيليين. الجيش يعتبر منظمة حماس الإرهابية مسؤولة عن كلّ ما يحدث في قطاع غزة وينطلق منه"، كما ورد في بيان الجيش.

ويذكر أنّ الليلة الماضية شهدت سقوط قذائف في منطقة غلاف غزة، وأفاد مستشفى برزيلاي في أشكلون، أنه "خلال الليل كان هناك 6 إصابات من التصعيد في الجنوب، بينهم إصابة طفيفة و-5 بالهلع تم معالجتهم وخروجهم من المستشفى".


أحمد الشحري

حماس تعقّب
صرح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم بما يأتي:"قصف واستهداف الاحتلال الإسرائيلي مواقع المقاومة وأهلنا في غزة؛ استمرار لمسلسل العدوان والإجرام الصهيوني بحق شعبنا ومقاومته الباسلة، وتصعيد خطير بحق المدنيين الأبرياء، يتحمل العدو الصهيوني تبعاته وتداعياته، فحجم الاعتداءات التي طالت العديد من مواقع المقاومة يعكس نواياه المسبقة بالتدمير والتخريب، وإن قتل الأبرياء وتفجير الأوضاع مع المقاومة الباسلة لن يرتد إلا في وجه الاحتلال.

وإننا إذ ننعى الشهيد أحمد الشحري الذي ارتقى جراء هذا القصف الصهيوني الهمجي، ونتمنى الشفاء العاجل والمعافاة للجرحى والمصابين؛ لنؤكد أن دماء أبناء شعبنا غالية لن يسمح أحد للعدو باستباحتها والتجرؤ عليها، أو أن تكون غزة ساحة لتصدير أزماته الداخلية. إن كل هذه الجرائم لن تكسر صمود شعبنا، ولن تثنينا عن المضي قدما في طريق الجهاد والمقاومة دفاعا عن شعبنا ومواجهة العدوان"، بحسب ما ورد في التصريح. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.76
GBP
245432.20
BTC
0.53
CNY