أخبارNews & Politics

اضاءة مبنى بلدية سخنين باللون الوردي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
19

حيفا
غيوم متناثرة
19

ام الفحم
غيوم متناثرة
19

القدس
سماء صافية
20

تل ابيب
سماء صافية
20

عكا
غيوم متناثرة
19

راس الناقورة
غيوم متناثرة
19

كفر قاسم
سماء صافية
20

قطاع غزة
غيوم متفرقة
21

ايلات
غيوم قاتمة
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اضاءة مبنى بلدية سخنين باللون الوردي ضمن مهرجان التوعية الأكبر لسرطان الثدي

قامت مؤسسة مريم مساء اليوم الجمعة بإقامة أمسية توعوية ثقافية في مدينة سخنين، وذلك بالتعاون مع بلدية سخنين

تولت عرافة المهرجان الاعلامية ربى ورور، وكانت الكلمة الافتتاحية لمدير عام ومؤسس مؤسسة مريم لمكافحة السرطان محمد (حماده) حامد


تحت رعاية الدكتور صفوت ابو ريا ، رئيس بلدية سخنين ، وضمن حملتها للتوعية لسرطان الثدي والتي تعد الأكبر على مستوى البلاد، قامت مؤسسة مريم مساء اليوم الجمعة بإقامة أمسية توعوية ثقافية في مدينة سخنين، وذلك بالتعاون مع بلدية سخنين، المركز الثقافي البلدي ووحدة النهوض بمكانة المرأة، حيث تم خلال هذه الأمسية عرض إنجازات المؤسسة، برنامج عملها ، وفي نهاية الامسية تمت اضاءة ساحة بلدية سخنين باللون الوردي.

الفيديو والصور من الأمسية في سخنين

وتم افتتاح الأمسية بعرض فيلم قصير عن نشاطات المؤسسة وانجازاتها تم خلاله عرض قصص نجاح مصابين بمرض السرطان بالشفاء منه وتخطيه، واقيم المهرجان بحضور الدكتور صفوت أبو ريا ، رئيس بلدية سخنين ، موفق خلايلة ، مدير المركز القافي ، مهدي طربية ، القائم باعمال رئيس البلدية طاقم العاملين في مؤسسة مريم ، حمادة حماد مدير مؤسسة مريم ، الى جانب الجمهور الواسع من نساء وعائلات مرضى السرطان من كل انحاء المجتمع العربي . وشمل كلمات توعية من المؤسسة، عرض باليه، وفي الختام العد التنازلي، والإضاءة، مع التذكير بأهمية الفحص المبكر لانقاذ ال حياة .


وتولت عرافة المهرجان الاعلامية ربى ورور، وكانت الكلمة الافتتاحية لمدير عام ومؤسس مؤسسة مريم لمكافحة السرطان محمد (حماده) حامد الذي القى كلمته بدفء وتصميم على الاستمرار في صنع ثورة حياة عند مرضى السرطان الذين غيرت مؤسسة مريم عندهم الكثير من المفاهيم وكيفية التعامل مع المرض ومتابعة وإرشاد وتعزيز ثقة التحدي والتصميم لدى المرضى من اجل صنع ثورة وحياة جديدة. كما واثنى على دور الدكتور صفوت أبو ريا واصراره على استضافة هذا المهرجان .

اما رئيس بلدية سخنين ، الدكتور صفوت أبو ريا فقد اكد من خلال كلمته على دور مؤسسة مريم في رفع التوعية لضرورة الكشف المبكر لمرض السرطان الذي بات يفتك بارواح العديدين ، مشيرا الى ان الكشف المبكر عن مرض السرطان من شانه رفع نسبة النجاح بالشفاء من المرض .
وأشاد أبو ريا عن اهمية مثل هذه المهرجانات وعن تجاوب المجتمع العربي لاهداف مؤسسة مريم، مثمنيا جهود مؤسسة مريم في مكافحة مرض السرطان ونشر الوعي في مواجهته خاصة بين النساء والشباب.
كما وتخلل المهرجان مداخلة للدكتور انو سيد احمد ابن مدينة سخنين والذي اسهب بالحديث عن الوقاية من الامراض ، ومداخلة أخرى كان للشابة هناء سعدي – غالية حول تجربتها مع مرض السرطان ، اصابتها بالمرض ومراحل علاجها وشفائها ، وفي نهاية المهرجان تم اضاءة مبنى بلدية سخنين باللون الوردي تضامنا مع مرضى السرطان بالإضافة الى رفع وعي المواطنين حول أهمية الكشف عن هذا المرض الخبيث.

إقرا ايضا في هذا السياق:

المركز: إصابة فتاتين جرّاء سقوط شجرة عليهما