أخبارNews & Politics

صفارات إنذار في غلاف غزة وسقوط صواريخ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
16

حيفا
سماء صافية
16

ام الفحم
سماء صافية
16

القدس
سماء صافية
17

تل ابيب
سماء صافية
18

عكا
سماء صافية
16

راس الناقورة
سماء صافية
16

كفر قاسم
سماء صافية
18

قطاع غزة
سماء صافية
17

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

صفارات إنذار بغلاف غزة: سقوط صاروخ على منزل في سديروت والقبة الحديدية تتصدى لقذائف

أفاد مراسل "كل العرب" أنّ صفارات الإنذار دوت مساء اليوم، الجمعة، في غلاف غزة منها بلدات شاعر هنيغيف وسدوت هنيغيف وسديروت

لم يبلغ عن اصابات او اضرار


أفاد مراسل "كل العرب" أنّ صفارات الإنذار دوت مساء اليوم، الجمعة، في غلاف غزة منها بلدات شاعر هنيغيف وسدوت هنيغيف وسديروت، حيث تمّ رصد سقوط صواريخ فيما حاولت القبة الحديدية اعتراضها.  وتنتشر في مختلف بلدات محيط غزة قوات الشرطة وطواقم نجمة داوود الحمراء.


صور من الشرطة

ووفقا لما أورده مراسلنا فإنّه تمّ تسجيل اصابات بالهلع الى جانب اصابة سيدة في الستينات بجراح طفيفة بعد سقوطها خلال توجهها مسرعة الى الملاجئ. هذا وأفاد مراسلنا أنّه تمّ تسجيل سقوط صاروخ على منزل بأحد الشوارع بمدينة سديروت في النقب ، ما أسفر عن اضرار مادية دون اصابات.

فيما دخل طيران استطلاع اسرائيلي بشكل كبير لأجواء المنطقة. وأكد الجيش الإسرائيلي إطلاق سبعة صواريخ من قطاع غزة. وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أنّه:"متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات قبل دقائق في منطقة غلاف غزة فالحديث عن رصد إطلاق 7 قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث تم اعتراضها من قبل منظومة القبة الحديدية"، وفقا للبيان.

وأشارت مصادر إسرائيلية، أنه تم رصد 11 قذيفة صاروخية على الأقل أطلقت من شمال قطاع غزة، حيث عبرت سبع قذائف إلى غلاف غزة، فيما سقطت أربع أخرى في القطاع.

من جانبها، قالت مصادر فلسطينية أنّ الجيش الإسرائيلي قام باستهداف مرصد شرق المنطقة الوسطى. ورجح الجيش الإسرائيلي، أنّه وفقا للتقييمات الأولية فأن الجهاد الإسلامي وراء إطلاق الصواريخ. وأشارت مصادر إسرائيلية، أنّ بعض الصواريخ سقطت على كيبوتس "دوروت"، فيما سقط عدد من الصواريخ في مناطق مفتوحة‎.

لاحقًا، جاء في بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي:"متابعة للتقارير عن تفعيل إنذارات في غلاف غزة قبل قليل فالحديث عن اطلاق ٣ قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث اعترضت منظومة القبة الحديدية واحدة منها"

إقرا ايضا في هذا السياق:

مصادر طبية: إصابتان إحداها خطيرة