أخبارNews & Politics

بئر السبع: عالمة الفضاء الأمريكية عائشة بو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
23

القدس
غيوم متفرقة
22

تل ابيب
غيوم متفرقة
22

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
22

قطاع غزة
غيوم متناثرة
21

ايلات
غيوم متناثرة
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بئر السبع: عالمة الفضاء الأمريكية عائشة بو تحفّز طلاب عرب النقب على النجاح

استضافت جمعية سراج، أمس الخميس، في مدينة بئر السبع، عالمة الفضاء الأمريكية عائشة بو، مهندسة برمجيات ومديرة تنفيذية لمبادرة STEMBord، بهدف تحفيز عشرات الطلاب نحو أعلى المراتب العلمية، من خلال قصتها الشخصية المميزة.

شارك أكثر من 150 طالبا وطالبة من ثانويات أبو قرينات، أبو تلول، الرازي رهط، البيان تل السبع، الشاملة شقيب السلام، وأم بطين، إلى جانب طلاب جامعيين في الاستماع إلى قصة العالمة

أكدت عالمة الفضاء في محاضرتها - أنّه لا أحد يستطيع أن يقف أمام الارادة وعلى الطلاب أن يكونوا على ثقة أنهم سيحققون النجاح

رحب رئيس مجلس إدارة شركة "سراج"، عثمان الشيخ، بالضيفة وأكد أهمية هذا اللقاء من أجل تحفيز الطلاب على دراسة الهندسة والعلوم


استضافت جمعية سراج، أمس الخميس، في مدينة بئر السبع، عالمة الفضاء الأمريكية عائشة بو، مهندسة برمجيات ومديرة تنفيذية لمبادرة STEMBord، بهدف تحفيز عشرات الطلاب نحو أعلى المراتب العلمية، من خلال قصتها الشخصية المميزة.

وقد شارك أكثر من 150 طالبا وطالبة من ثانويات أبو قرينات، أبو تلول، الرازي رهط، البيان تل السبع، الشاملة شقيب السلام، وأم بطين، إلى جانب طلاب جامعيين في الاستماع إلى قصة العالمة، التي رغم الظروف القاسية التي مرت عليها لأبوين أميين انفصلا حين كانت في جيل صغير هي وأختها، إلا أنها أبت إلا أن تتحدى الصعاب وكل من حاول تثبيط عزيمتها، لتكون من النساء السمراوات القليلات اللاتي عملن في قسم الأبحاث في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".

وأكدت عالمة الفضاء في محاضرتها - أنّه لا أحد يستطيع أن يقف أمام الأرادة وعلى الطلاب أن يكونوا على ثقة أنهم سيحققون النجاح.

وقد تم دعوة بو بواسطة جمعية سراج لدعم تعليم الهاي-تك في المجتمع العربي-البدوي في النقب ، بالتعاون مع السفارة الأمريكية.

وتحدثت مديرة جمعية "سراج"، فهيمة العطاونة، عن "أهمية سماع القصة الشخصية للعالمة الأمريكية، كونها تمثل أقلية عانت من العنصرية والفقر وقلة الفرص - ولكنها نجحت". وأكدت أن "هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين ومتفوقين في البلاد والعالم".

ورحب رئيس مجلس إدارة شركة "سراج"، عثمان الشيخ، بالضيفة وأكد أهمية هذا اللقاء من أجل تحفيز الطلاب على دراسة الهندسة والعلوم.

وفي حديث لمراسل "كل العرب" قالت بو، إنها سعدت بهذا اللقاء مع الطلاب البدو في النقب ونقلت لهم تجربتها في ال حياة ، التي بالرغم من أنها كانت في ظروف صعبة وعانت من التمييز - إلا أنها شقت طريقها وآمنت بنفسها.

أما المستشارة التربوية في مدرسة أبو قرينات الثانوية، ليالي شايب، فأشارت إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في "تحفيز الطلاب للنجاح مع رسالة بأن الظروف لن تكون عائقا أبدا أمام تحقيق الأحلام"، لافتة إلى أنّ هذه المشاركة تأتي ضمن خطة سنوية يتم خلالها لقاء الطلاب مع قياديين وناجحين.

وقالت معلمة اللغة الإنجليزية والموجهة النفسية في مدرسة أورط أم بطين، شيرين أبو بدر، إن القصة الشخصية للعالمة أثرت عليها كثيرا.

أما الطالب عزات أبو معمر، من ثانوية شقيب السلام، فلخص اللقاء قائلا: "فكرت أن أعمل لسنتين بعد الثانوية لأوفر وأخرج للدراسة في إيطاليا بعدها - ولكنني لن أضيّع يوما بعد الثانوية بعد سماعي لقصة هذه العالمة المميزة التي تحدث الصعاب والعنصرية ووصلت إلى أعلى المناصب".

إقرا ايضا في هذا السياق:

عقد راية الصلح بين مسؤولي سخنين وهضبة الجولان