أخبارNews & Politics

الحريري: مستعد لتولي رئاسة حكومة لبنانية جديدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
15

حيفا
غائم جزئي
15

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غائم جزئي
13

تل ابيب
غائم جزئي
13

عكا
غائم جزئي
15

راس الناقورة
سماء صافية
15

كفر قاسم
غائم جزئي
13

قطاع غزة
غيوم متفرقة
13

ايلات
غيوم متفرقة
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سعد الحريري: مستعد لتولي رئاسة حكومة لبنانية جديدة بشرط أن تضم وزراء "تكنوقراط"

قال رئيس الوزراء اللبناني المُستقيل، سعد الحريري، إنّه مستعد لتولي رئاسة الوزراء في حكومة لبنانية جديدة، بشرط أن تضم وزراء "تكنوقراط"

كان الحريري قد قدّم استقالته، الثلاثاء، بعد احتجاجات حاشدة استمرت نحو أسبوعين ضد النخبة السياسية في لبنان التي يتهمها المتظاهرون بالفساد


قال رئيس الوزراء اللبناني المُستقيل، سعد الحريري، إنّه مستعد لتولي رئاسة الوزراء في حكومة لبنانية جديدة، بشرط أن تضم وزراء "تكنوقراط" قادرين على تنفيذ الإصلاحات المطلوبة بسرعة لتجنب انهيار اقتصادي.


سعد الحريري

وكان الحريري قد قدّم استقالته، الثلاثاء، بعد احتجاجات حاشدة استمرت نحو أسبوعين ضد النخبة السياسية في لبنان التي يتهمها المتظاهرون بالفساد. والأربعاء، طلبت رئاسة الجمهورية اللبنانية من الحكومة "الاستمرار في تصريف الأعمال" إلى حين تشكل حكومة جديدة.

وذكر مسؤول بارز مطلع طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "الحكومة الجديدة يجب أن تكون خالية من مجموعة من الساسة البارزين الذين شملتهم الحكومة المستقيلة"، بحسب ما نقلته سكاي نيوز.

وبموجب أحكام البند 1 من المادة 69 من الدستور اللبناني، التي تنص على أن الحكومة تعتبر مستقيلة في حال استقال رئيسها، أعلنت المديرية العامة لرئاسة الجمهورية في بيان أن الرئيس ميشال عون "طلب من الحكومة الاستمرار في تصريف الأعمال ريثما تشكل حكومة جديدة". وأضاف البيان أن الرئيس أعرب عن شكره لرئيس الحكومة والوزراء كافة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

ريشون لتسيون:حادث بين دراجة نارية وسيارة يسفر عن إصابة