الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

النقب: مصرع الفتى موسى فوزي الأميطل (12 عامًا) بعد إنقلاب جرافة في بئر هداج

ياسر العقبي- مراسل
نُشر: 29/10/19 12:35,  حُتلن: 17:26

بطيرم تحذر من تكرار حوادث الدهس في النقب بعد وفاة الفتى من بئر هداج بعد وفاة الفتى في بئر هداج 

تناشد مؤسسة "بطيرم" لأمان الاولاد جميع الاهل والبالغين الفصل بين المساحة المعدة للعب الأولاد في ساحة المنزل بين المساحة المُعدة لوقف المركبات

مؤسسة بطيرم لأمان الاولاد تعمل منذ سنوات بالتعاون مع وزارة الزراعة من خلال نشاطات عديدة فيما يسمى بخطط وبرامج التداخل الاجتماعي لرفع الوعي وتقليص حالات الاصابة والوفاة في المجتمع البدوي في الجنوب

علم مراسل موقع كل العرب، اليوم الثلاثاء، أنّ الفتى موسى فوزي الأميطل، يبلغ من العمر 12 عامًا،  لقي مصرعه، اليوم الثلاثاء، بعد إنقلاب جرافة عليه، في منطقة مفتوحة قرب بئر هداج. وأشارت الشرطة في بيان لها أنّ "التحقيقات الأولية تشير الى ان الحديث يدور حول حادث عمل والتحقيقات مستمرة". 

عمم الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء، بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "وصل بلاغ الى مركز نجمة داوود الحمراء، لواء النقب، مفاده، إنقلاب جرافة، في منطقة مفتوحة، قرب بير هداج، في الجنوب، مما أسفر عن إصابة فتى (12 عامًا) بجراح خطيرة، هذا، وهرع طاقم من المسعفين والمضمدين التابع للمركز الى مكان الحادث، وتم تقديم الإسعافات الأولية للفتى المصاب، ومحاولة إنعاشه، إلا انّ جميع المحاولات باءت بالفشل وتم إقرار وفاته في المكان، متأثرًا بجراحه" الى هنا نص البيان.

وقال شاهد عيان لمراسل كل العرب: "يبدو أن الطفل علق بين جسم "البوبكيت" والجرافة، وحين حاول الخروج وضع يده على اليد التي تحرك الجرافة، ما أدى إلى التسكير عليه بين جسم البوبكيت والجرافة. الطاقم الطبي أعلن عن وفاته على الفور".

ووصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن مؤسسة بطيرم، جاء فيه: "توفي قبل قليل فتى من بئر هداج في النقب يبلغ من العمر 12 عاما، وذلك متأثرًا بجراحه بعد أن تعرض للدهس من قبل جرار زراعي، وقد فشلت جميع المحالات لإنقاذ حياته". 

وأضاف البيان: "هذا وتتميز منطقة النقب عن غيرها من مناطق البلاد من حيث حالات الدهس والاصابة في محيط المركبات حيث تعتبر حالات الاصابة من هذا النوع اعلى في منطقة النقب من غيرها في المناطق الاخرى في البلاد. واشارت معطيات مؤسسة "بطيرم" لأمان الاولاد انه في العام 2018 توفي 8 اطفال بسبب تعرضهم للإصابة من قبل مركبة مع العلم انه ومنذ مطلع العام الحالي 2019 فقد رصدت المعطيات وفاة 10 اطفال جراء تعرضهم للإصابة في محيط مركبة، 7 من بينهم لأطفال عرب. وأما حصة وفيات الاطفال من المجتمع البدوي في الجنوب فقد وصلت الى 4 حالات وفاة". 

وتابع البيان: "هذا، وتناشد مؤسسة "بطيرم" لأمان الاولاد جميع الاهل والبالغين الفصل بين المساحة المعدة للعب الأولاد في ساحة المنزل بين المساحة المُعدة لوقف المركبات، اضافة الى ذلك يتوجب على جميع السائقين تفقد المساحة المحيطة بالمركبة وتفحصها جيدا للتأكد من خلوها من الاطفال قبل السفر او الرجوع بها الى الخلف. يشار الى أن مؤسسة بطيرم لأمان الاولاد تعمل منذ سنوات بالتعاون مع وزارة الزراعة من خلال نشاطات عديدة فيما يسمى بخطط وبرامج التداخل الاجتماعي لرفع الوعي وتقليص حالات الاصابة والوفاة في المجتمع البدوي في الجنوب. وايضا من خلال مشروع تعزيز وتطوير أمان الاولاد في المجتمع البدوي في النقب للحد من اصابات الاولاد نتيجة اصابات غير متعمدة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244760.23
BTC
0.53
CNY