الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

مشاركة نتنياهو في مجلس أمناء الوكالة اليهودية‎

كل العرب
نُشر: 29/10/19 11:07,  حُتلن: 11:34

وصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "فيما يلي مقتطفات من التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مساء أمس، في مؤتمر لمجلس أمناء الوكالة اليهودية عُقد في مركز تراث ميناخيم بيغين في أورشليم: "إن الطريق الوحيد لضمان مستقبل الشعب اليهودي والشرط الضروري لضمان بقاء اليهود هو ضمان مستقبل الدولة اليهودية. فأعتقد بأن الدولة المسؤولية تتحمل المسؤولية عن أوضاع الجاليات اليهودية حول العالم" ".


نتنياهو

وأضاف البيان: " وتابع نتنياهو قائلا: "لقد قامت الحكومة أمس بالمصادقة بالإجماع على تعييني وزيرًا لشؤون الجاليات اليهودية في الشتات. إنني بصدد تخصيص أموال من ميزانية هذه الوزارة بهدف حماية الجاليات اليهودية من معاداة السامية العنيفة والمتصاعدة وسيتم تخصيص الميزانيات لمواجهة هذا الأمر، وقد تم تخصيصها بالفعل. إننا بالطبع نواجه تحديات أخرى تتمثل في مواجهة الأجواء السيئة المصاحبة لمعاداة السامية وفي حث ومطالبة الحكومات حول العالم بمكافحة هذه الظاهرة وفي إقامة التعاون مع تلك الحكومات في الحرب ضد معاداة السامية. علينا دعم اللغة العبرية والهوية اليهودية والصلة بإسرائيل التي تُعتبر حيوية بالنسبة لمستقبل الدولة اليهودية. إذا تم شطب دولة إسرائيل، لا مستقبل يهودي"، مضيفا: "إيران تسعى لتطوير صواريخ عالية الدقة من شأنها إصابة أي هدف في إسرائيل بنسبة دقة تتراوح ما بين 5 و10 أمتار، وتقوم بذلك بالفعل" ".

وجاء ايضا في البيان: "وأضاف نتنياهو قائلا: "كما تبتغي إيران الاتخاذ من الأراضي الإيرانية والعراقية والسورية واللبنانية واليمنية قاعدةً للاعتداء على إسرائيل، سواء من خلال الصواريخ الإحصائية أو الصواريخ الدقيقة، ما يشكل خطرًا كبيرًا جدًا. ولمواجهة هذا الخطر يتعين علينا القيام بأمرين: أولاً، علينا رص الصفوف، لأنه كلما حدق بنا الخطر وجدنا الطريق لرص الصفوف. إنه ليس بمثابة خبر كاذب لأغراض سياسية وليس مجرد مقولة بل شيء حقيقي يحدث على أرض الواقع، حينما تتغير موازين القوة في الشرق الأوسط"، مضيفا: "علينا أن نكون أقوياء ولنكون أقوياء علينا أن نكون موحدين شعبًا وموحدين روحًا وموحدين في مشوارنا نحو ضمان مستقبل أمن الدولة اليهودية والشعب اليهودي. ولكن، لنكون أقوياء، يجب أن نمتلك القوة العسكرية، ولنكون أقوياء عسكريًا يجب علينا تحويل الأموال من المجالات المدنية للمجالات العسكرية الآن. لدينا الخبرة، فقد طوّرنا بالفعل ما كان ينبغي علينا تطويره بمعنى الأسلحة الهجومية والدفاعية. إننا نستفيد من الصداقة مع الولايات المتحدة من خلال التحالف المتين الذي يجمعنا. ولكن يتوجب علينا أن نبقي في أذهاننا ذلك المبدأ الذي أكرره المرة تلو الأخرى كل عام منذ أن توليت منصب رئيس الوزراء والذي مفاده أن إسرائيل يجب عليها الدفاع عن أنفسها بقوتها الذاتية من أي تهديد، مما يستلزم التزامًا وطنيًا واسعًا، وتسليح دولة إسرائيل لنكون قادرين على الدفاع عن أنفسنا، بأنفسنا من أي تهديد. لذا فنحن بحاجة لتشكيل حكومة وحدة وطنية." " الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
245193.95
BTC
0.53
CNY