الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 18:02

القرية العربية التعليمية- السنديانة تستضيف البروفيسور العالمي اشرف إبريق

كل العرب
نُشر: 23/10/19 20:36,  حُتلن: 22:18

 

وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:" استضافت السنديانة البروفسور العالمي أشرف إبريق Ashraf Brik في لقاء مميز له مع طاقم العلوم وطلاب المدرسة من القسم الثانوي من الصفوف التاسعة حتّى الثاني عشر.تلى الجولة جلسة تعارف ومرافقة لطاقم العلوم وذلك بداية لمشروع "عزيز/ة السنديانة- יקיר/ת סינדיאנה" وهو مبادرة جديدة لإستضافة أعزّاء السنديانة من كوادر مجتمعنا المتميّزين أكاديميًّا وعلميًّا ومهنيّا وثقافيّا".

واضاف البيان:" بدايةً بمرافقة أعلام مجتمعنا في كل المواضيع العلميّة والأدبيّة لمرافقة الطواقم المختلفة. وباستضافتهم للإلتقاء بالطلاب كجزء من مشروع كشفهم ولقائهم مع شخصيّات قياديّة ومتميّزة ومتخصصة في مجالات متعددة ضمن الخطة لتجسيد الركائز الأساسية للسنديانة، القيادة، الهويّة والثقافة والتميّز الإجتماعي والأكاديمي.وذلك إلهامًا وتحفيزا لهم وكشفهم على الطاقات والقدرات فينا كمجتمع عربي قادر على الوصول بعيدًا بشتّى المجالات.وكانت البداية الخميس الموافق 17.10.19 مع البروفسور أشرف إبريق، العالم الكيميائي. لمرافقة طاقم العلوم وليكون أوّل عزيز للسنديانة طلابًا وطاقمًا وأهلًا".

وتابع البيان:" قامت بعرافة اليوم الطالبة الرائعة من تخصّص الكيمياء راية كبها ، حيث قدّمت البروفسور بريق وتحدّثت عن سيرته الذاتيّة الغنّية ودعت مديرة المدرسة المربيّة أنديرة بيادسة Andera Biadse للترحيب به.ومن ثم قام إبريق إبن قرية أبو سنان وسكّان مدينة حيفا حاليًّا، البروفسور في معمل الأبحاث في المعهد التطبيقي التخنيون، الحاصل على الكثير من الجوائز المحلية والعالمية عن أبحاثه، بالحديث عن تجربته الشخصية والصعاب التي تحدّاها حتى وصل الى مكانته الحالية ضمن محاضرته الأولى بعنوان:
قصّة شخصيه بعنوان: عوامل النجاح وفق تجربتي.

وقال: " أهم الأمور التي تعلتمها هو ان المعاملة الإنسانية الجيّدة هو أفضل الطرق للنجاح."ومن ثم انتقل للمحاضرة العلميّة: "بُنيتنا الكيميائية: صحة، أمراض وعلاج."بدء بالحديث عن جزيء الاوكسيتوسن الهورمون المسؤول عن علاقتنا العاطفيه وعلاقة الأم بمولودها. من ثم انتقل للحديث عن مبنى ودور البروتينات في خلايا الإنسان وعن دورها في الأمراض المختلفه وطرق علاجها. على سبيل المثال: تطرق المحاضر الى أسباب مرض السكري وعلاقة بروتين الانسولين في هذا المرض وعلاجه.

واختتم البيان:" اختتم اللقاء بأسئلة من الطلاب والمعلمين وبلقاء مع جزء من الأهالي الذين اهتمّوا وشاركوا هذا اللقاء الغني.وتكريم السيّد بريق ومنحه لقب عزيز السنديانة وافتتاح كتّاب الزوّار بكلمة منه موجهّة للسنديانة.بعد اللقاء قام كل معلّم مع الصف بتلخيص ومنح فرصة للطلاب بكتابة تغدية راجعة عن اللقاء في الحصّة التّي تلت المحاضرة. حيث عبرّوا عن فخرهم وانفعالهم ورفع الدافعيّة لديهم بأنهّم قادرون على الوصول".كل الشكر للبروفسور بريق على تلبية الدعوة، الإيمان بفكرة السنديانة وعملها ووضع خطّة اوليّة للتعاون والمرافقة في العلوم عامّة وفي الكيمياء خاصّة.وللسيّد المحامي علي حيدر Ali Haider على المرافقة الدائمة.وللمستشارة نورة أبو حسين Nura Sharif Abu Husien على المُبادرة لليوم وتنظيم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
226620.63
BTC
0.51
CNY