أخبارNews & Politics

احالة جنود للمحكمة بشبهة الاعتداء على عرب تصوير: كل العرب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
17

حيفا
سماء صافية
17

ام الفحم
سماء صافية
16

القدس
سماء صافية
14

تل ابيب
سماء صافية
14

عكا
سماء صافية
17

راس الناقورة
سماء صافية
17

كفر قاسم
سماء صافية
14

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

احالة 14 جنديًا الى المحكمة العسكرية بشبهة الاعتداء على شبّان عرب من مدينة رهط

علمت "كل العرب" أنّه تمّ اليوم، الأربعاء، احالة 14 جنديًا الى المحكمة العسكرية بشبهة الضلوع بالاعتداء على سبعة شبان عرب من مدينة رهط

وقع الحادث في الليلة ما بين الأربعاء والخميس


علمت "كل العرب" أنّه تمّ اليوم، الأربعاء، احالة 14 جنديًا الى المحكمة العسكرية بشبهة الضلوع بالاعتداء على سبعة شبان عرب من مدينة رهط، وذلك في محطة وقود "دفير" في النقب .
وقال الناطق بلسان الجيش لماسل "كل العرب" أنّ :"الجنود مشتبهين بالقيام بالاعتداء بمجموعة والتهديد واستعمال غير قانوني للسلاح".

 
عامل محطة وقود عربي نعرض للاعتداء

يشار إلى أنّه وقع الحادث في الليلة ما بين الأربعاء والخميس، حيث وصلت حافلة حوالي الساعة الواحدة والنصف تقل حوالي 25 جنديًا. في ذلك الوقت، كانت هناك مجموعة من الشباب، تتراوح أعمارهم بين 17 و 25 عامًا ، من مدينة رهط في النقب، يجلسون هناك – يقصقصون البزر ويشربون العصائر ويتسامرون.

وروى أحد الأشخاص الذي تمّ الاعتداء عليهم ما حدث في حديث لمراسل "كل العرب": "لقد بدأوا في الشتم، قائلين إنه في كل مكان نأتي إليه نرى العرب، وعرب قذرون، و"الموت للعرب". بدأوا بالهجوم علينا، حيث كان كل خمسة جنود يعتمرون "الكيباه" يضربوننا تحت تهديد السلاح على رؤوسنا. لقد كنا قاب قوسين أو أدنى من الموت. حين تدخل العامل العربي في محطة الوقود، قاموا بالاعتداء عليه أيضا وضربه بالبندقية، وبعدها توجهوا إلى شخص كان يعبئ سيارته بالوقود، فصرخ تجاههم "أنا يهودي مثلكم"، وهكذا أنقذ نفسه من الهجوم. سلوكهم كان ببساطة عنصرية وكراهية للعرب".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رهطجنوداعتداء
أهالي الناصرة يتابعون مسرحية "صدى 1"