الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

اضراب انذاري في ثانوية كفر مندا


نُشر: 13/01/07 15:46

"ماجد مراد رئيس لجنة اولياء الامور: لن نسمح بأن يتعلم ابناءنا في مثل هذه الظروف الصعبة والتي تعيق تقدم المسيرة التعليمية، حيث قررنا اعلان الاضراب ليوم واحد لكي نمنح المسؤولين الفرصة للاستجابة لمطالبنا وتحسين اوضاع المدرسة"


أعلنت لجنة أولياء الامور المحلية في قرية كفرمندا عن الاضراب الانذاري ليوم واحد في المدرسة الثانوية في القرية، حيث ستغلق المدرسة الثانوية، صباح اليوم السبت ابوابها وتعطل الدراسة فيها، وذلك احتجاجا على عدم تلبية وزارة المعارف والسلطة المحلية لعدد من مطالب الاهالي.
وكانت لجنة اولياء الامور في المدرسة الثانوية وبدعم من لجنة اولياء الامور المحلية، توجهت للمسؤولين في وزارة المعارف والسلطة المحلية لاطلاعهم على بعض النواقص التي تعاني منها المدرسة والتي تؤدي الى عدم انتظام العملية التعليمية بشكل حضاري، لكن هذه التوجهات لم تلق آذانا صاغية.


صورة من الارشيف

وتعاني المدرسة الثانوية في القرية من عدم وجود جدار واق يحيط بها الامر الذي يؤدي الى دخول الغرباء دون حسيب او رقيب وفي كثير من الاحيان يقومون باحداث الفوضى والمشاكل، وعدم وجود مختبر عصري حيث يفتقر المختبر الحالي للاجهزة والمواد ناهيك عن ان المبنى غير مناسب وشبه مهجور، ووجود المكتبة العامة للمدرسة في مبنى غير ملائم.
كما ويعاني الطلاب في المدرسة في نقص اللوازم المدرسية مثل الكراسي والطاولات، اضافة الى عدم صلاحية اجهزة المياه، كذلك فأن المدرسة بحاجة الى اعمال صيانة في مجال الكهرباء والصرف الصحي.
وتحمّل لجنة اولياء الامور مسؤولية ما آلت اليه المدرسة للسلطة المحلية ولوزارة المعارف لعدم تحويل الميزانيات اللازمة لتحسين جهاز التعليم في المدرسة بشكل خاص وفي المدرسة بشكل عام.
وقال ماجد مراد رئيس لجنة اولياء الامور لموقع "العرب" :" لن نسمح بأن يتعلم ابناءنا في مثل هذه الظروف الصعبة والتي تعيق تقدم المسيرة التعليمية، حيث قررنا اعلان الاضراب ليوم واحد لكي نمنح المسؤولين الفرصة للاستجابة لمطالبنا وتحسين اوضاع المدرسة، وفي حال لم تتم الاستجابة لمطالبنا الشرعية ولم نشاهد على ارض الواقع اي بوادر للحل سنبحث امكانية اعلان الاضراب المفتوح  نهاية الشهر الجاري".
وقال علي زيدان رئيس قسم المعارف في المجلس المحلي كفر مندا: "أن مشكلة المدرسة تكمن في عدم تحويل ميزانيات ملائمة من وزارة المعارف، وهذه القضية تتعلق بالوزارة نفسها، حيث أن المجلس المحلي لا يستطيع معالجة قضايا المدرسة من ميزانيته الخاصة في ظل شح الميزانيات، وسنقوم بعقد جلسة لبحث مشكلة المدرسة الثانوية ومتابعتها مع الوزارات المختصة".


تابعوا آخر اخبار الأكاديمية في زاوية ستار اكاديمي المميزة التي أقامها موقع العرب لزواره وتحوي آخر الأخبار ومقاطع الفيديو والصور.
للدخول
اضغط هنا او شاهد كيفية الدخول الى الزاوية الجديدة:


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
216330.77
BTC
0.52
CNY