الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

عُرس ديموقراطي مهيب وراقٍ في يوم انتخابات مجلس الطلاب في مدرسة الرازي اكسال

كل العرب
نُشر: 21/10/19 18:46,  حُتلن: 01:01

تعزيزا لدور ومكانة القيادة الطلابية في مدرسة الرازي الأعدادية تم تفعيل وتنشيط أليات عمل وتجهيزات مسبقة لمواكبة إنتخاب مجلس طلاب المدرسة. حيث مُرر في حصص المدنيات والفعاليات الأجتماعيّة موضوع الانتخابات وانواعها وكيفية احتساب الأصوات ومفاهيم نسبة الحسم،ولجنة الانتخابات ومأمور الانتخابات.
ومع اقتراب موعد الانتخابات تم تنشيط الدعايات الانتخابية للمرشحين في المدرسة، وأعطي لكل مرشح منبرا خاصا في أذاعة الرازي اليومية كذلك مساحة واسعة خلال الطابور الصباحي أمام طلاب المدرسة، كذلك سُمح للطلاب المترشحين بالدخول للصفوف المدرسة وشرح برنامجهم الأنتخابي وعرض خططهم للنهوض بالعمل الطلابي ودورهم في قيادة مجلس الطلاب، وقد أشرفت على هذه الفعاليات المختلفة مركزة الفعاليات الاجتماعية المربية أمل ياسين .
وفي سابقة لها قامت المدرسة باقامة أنتخابات محوسبة عبر حاسوب نقال مجهز بتقنية خاصّة لانتخاب المرشح وذلك بالضغط على صورة المرشح وأسمه حيث شارك طلاب المدرسة في صفوفهم بعملية الاقتراع بانبهار وحماس شديدينِ وقد أشرف على هذه العملية المعلمة رباب دراوشة مركّزة الحوسبة في المدرسة والأستاذ عبدالله عمري معلم الحاسوب في المدرسة.
وعند انتهاء عملية الأقتراع مباشرة تمّ ظهور النتائج بسرعة ودقة وأظهرت تقنية الانتخابات المحوسبة عدد الطلاب المشاركين في عملية الاقتراع مع عدد الأصوات ليلاءم بذلك عدد الأصوات بعدد المشاركين، وأفرزت التقنية النتائج وعرضها مع رسوم بيانية تحاكي النتائج الرسمية المتبعة في لجنة الانتخابات في دولة اسرائيل.
وقد اشرفت لجنة الانتخابات في مدرسة الرازي على عملية فرز النتائج المحوسبة وكانت اللجنة مكوّنة من مركّزيّ الطبقات، الأستاذ قاسم دراوشة والأستاذ محمد شلبي والاستاذ علي خطيب والاستاذ امين مناصرة .
وفي زيارة لرئيس لجنة الاباء السيد عبدالله مناصرة الذي أخذ دور مراقب الانتخابات قال ان فعاليات اليوم تدل على رقي التخطيط والتنفيذ، وقد أشاد بعملية الحوسبة في الأقتراع كما شكر طاقم مدرسة الرازي على مجهودها المميز، حيث ان الأبداع مرآة لهذه الجهود.
وقد أعلن مدير المدرسة المربي فهمي دراوشة النتائج النهائية معلنا فوز الطالبة عدن شوقي عبدالهادي بمنصب رئيسة مجلس الطلاب في المدرسة، والطالب محمد صلاح حافظ دراوشة نائبا اول لرئيس المجلس والطالب محمد محمود غزالين نائبا ثانٍ والطالبة كاترينا محمود دراوشة سكرتيرة مجلس الطلاب.
وفي كلمة لمدير مدرسة الرازي الأعدادية المربي فهمي دراوشة قال ان يوم الانتخابات مر كما خطط له مسبقا، وان مفهوم الحوسبة وتقنيات البرمجة كان لها دورا كبيرا في نجاح عملية الاقتراع وسرعة في فرز الأصوات ونزاهة في احتساب الأصوات.
واضاف ان المدرسة تؤمن بمفهوم القيادة الطلابية وان مجلس طلاب مدرسة الرازي سيقوم بدور مسؤول وواعٍ في تمثيل طلاب المدرسة وتذويت القيم المدرسية المختلفة في نفوس طلاب المدرسة، وكما شكر مدير المدرسة الطاقم المسؤول عن مجريات يوم الانتخابات لنجاحه في تسهيل الامور والمسؤولية في اتمام المهام الملقاة عليهم. 

مقالات متعلقة