أخبارNews & Politics

متطوعون يقومون بتنظيف مقبرة بئر السبع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
رمال
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

متطوعون يقومون بتنظيف وترميم مقبرة بئر السبع المنتهكة: نحتاج لمشاركتكم ودعمكم

يقوم متطوعون، منذ صباح اليوم السبت، بحملة بادروا إليها لتنظيف وترميم مقبرة بئر السبع التاريخية،

في زيارة للمقبرة التاريخية، قام بها مراسل "كل العرب"، تم الكشف عن نبشٍ للقبور وصل إلى حد إخراج عظام الأموات وبعثرتها وانتهاك حرمتهم، في أعمال مارقة ومنافية لكافة الشعائر والكتب السماوية


يقوم متطوعون، منذ صباح اليوم السبت، بحملة بادروا إليها لتنظيف وترميم مقبرة بئر السبع التاريخية، بعد أسبوعين من كشف موقع "كل العرب" النقاب عن انتهاكها الصارخ، والذي شمل إخراج عظام وجمجمة أحد الموتى.


الفيديو والصور من أعمال الترميم

وتأتي حملة الترميمات بعد مرور أكثر من عامين ونصف على أعمال الصيانة والترميم في المقبرة الإسلامية الوحيدة في مدينة بئر السبع، حيث تحوّلت قبور الأجداد إلى مرتعٍ للكلاب الضالة والعاطلين والمشعوذين وعمال السحرة.

وفي زيارة للمقبرة التاريخية، قام بها مراسل "كل العرب"، تم الكشف عن نبشٍ للقبور وصل إلى حد إخراج عظام الأموات وبعثرتها وانتهاك حرمتهم، في أعمال مارقة ومنافية لكافة الشعائر والكتب السماوية.

وقال الناشط الاجتماعي محمد أبو قويدر، من قرية الزرنوق، وهو أحد المبادرين إلى حملة التنظيف والترميم مع الناشط سلامة أبو خرمة والمرافع الشرعي أحمد السيد ود. يونس أبو ربيعة، في حديث لمراسل "كل العرب: "تجاوب عدد من الأهالي مع دعوتنا ونشكر كل من حركته النخوة ليحافظ على مقدساتنا التي تُنتهك. نتطوع منذ ساعات الصباح من أجل الحفاظ على قبور الآباء والأجداد، وأدعو كل من يريد الأنضمام الحضور لمشاركتنا في هذا الجهد المبارك. نحن بحاجة إلى "بوبكيت" للمساعدة في المنطقة الضيقة وسنواصل تطوعنا حتى ساعات المغرب".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كورونا| 10 الاف طالب بالحجر الصحي وإغلاق 31 مدرسة