صحةHealth

9 طرق لتجعلي طفلك يحب المدرسة ويرتبط بها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
سماء صافية
21

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
22

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

9 طرق لتجعلي طفلك يحب المدرسة ويرتبط بها

هل يبكي طفلك أو يدّعي المرض حتى لا يذهب إلى المدرسة؟ لا داعي للقلق، فهذه المشكلة شائعة بين الأطفال، والخبر الجيد أن هناك حلاً لهذه المشكلة وذلك عبر تطبيق بعض الطرق التي تساعد طفلك على حب المدرسة والارتباط بها


هل يبكي طفلك أو يدّعي المرض حتى لا يذهب إلى المدرسة؟ لا داعي للقلق، فهذه المشكلة شائعة بين الأطفال، والخبر الجيد أن هناك حلاً لهذه المشكلة وذلك عبر تطبيق بعض الطرق التي تساعد طفلك على حب المدرسة والارتباط بها، وهي:


صورة توضيحية 

1- اخلقي فرصة للتواصل مع أقرانه
عندما يشعر طفلك بالعزلة في المدرسة، فإنه يشعر أنها مكان ليس آمناً، لهذا عليكِ العمل على تعزيز التواصل بينه وبين أقرانه، وذلك عبر الاهتمام بالتجمعات التي تشمل زملاءه وعائلاتهم، الأنشطة الرياضية الجماعية، والأنشطة الصيفية.
2- اجعلي النوم أولوية
الطفل الذي يحصل على قسط وافر من النوم، يميل إلى الإعجاب بالمدرسة، حيث يتمتع بالتركيز والنشاط والتحصيل الدراسي المرتفع، بالإضافة إلى أنه يستيقظ من النوم مبكراً بسهولة.
3- عزّزي مهارة القراءة
القراءة تؤثر على كل شيء، إذا كان طفلك يعاني من مشاكل في مهارة القراءة، فإنه يخسر الدرجات، وتهتز ثقته بنفسه، ما يدفعه إلى تجنّب الذهاب إلى المدرسة، لهذا اعملي على تعزيز مهارة القراءة لدى طفلك.
4- اختاري نظام تعليم يعتمد على الإبداع
بات هناك خيارات متعددة لأنظمة التعليم، لذا اختاري نظام تعليم يعتمد على الإبداع وعدم التقييد، فالأطفال يتوقون إلى الحرية ولا يحبون التقييد أو إملاء عليهم ما يفعلونه.
5- المدرسة لا يجب أن تكون مملة
اسمحي لطفلك بالاشتراك في المسابقات والتحديات، اجعلي يومه المدرسي مليء بالإثارة والحماسة، لأن الملل يدفع طفلك بعيداً عن المدرسة.
6- حقّقي الاستقرار الأسري
عندما يكون المنزل مليء بالمشاكل والمعارك، يصبح الطفل أقل قابلية للتعلم، ما يجعله ينفر منها، لذا احرصي على حل مشاكلك الأسرية، لتكون أسرتك مستقرة وهادئة وسعيدة.
7- تعزيز ثقة الطفل
الطفل الذي يفتقر إلى الثقة بنفسه، يصبح من الصعب عليه الاندماج في مجتمع المدرسة، لهذا عليكِ العمل على تعزيز ثقة طفلك بنفسه، وتحسين مستوى الرضى عن صورته الجسدية.
8- اطلبي الدعم من طاقم المدرسة
المدرّسون والاختصاصيون النفسيون والاجتماعيون في المدرسة يمكن أن يكونوا إحدى طرق الدعم لتعزيز الترابط بين طفلك والمدرسة، فلا تترددي في طلب المساعدة منهم.
9- تعلّم التركيز والمثابرة
الواجبات المدرسية والمذاكرة إحدى الطرق التي تساعد طفلك على حب المدرسة، كلما أصبح أفضل أكاديمياً، زاد حبه للذهاب إلى المدرسة، لهذا عليكِ تشجيعه على المذاكرة والتركيز والمثابرة من أجل التفوق.

كلمات دلالية
مجلس كفرقرع يستنكر التهجم على الشيخ زحالقة