الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

يوم الرياضيّات في المدرسة الأرثوذكسيّة الثانويّة - الرملة

كل العرب
نُشر: 16/10/19 23:22,  حُتلن: 23:24

 

(بقلم المعلّمة هبة فضيلة): أقيم اليوم الأربعاء، 16 تشرين الأول 2019 يوم الرياضيّات في المدرسة الأرثوذكسيّة الثانويّة، على يد طاقم معلّمي ومعلّمات الرياضيات المكوّن من: الأستاذ الياس منسّى، ساندي مريان، مها سمارة، ד"ר יעקוב אולשינסקי، وأنور شمروخ مركّز الموضوع. حيثُ بذل الطاقم جهدًا كبيرًا في الأشرف على ابتكار الفعاليات والأحاجي الفكريّة والعمليّة وعملوا كفريق على مدى فترة طويلة في التفكير من أجل إنتاج فعاليات تلائم صفوف عدّة كي يضعوا أمامهم تحديات ذهنيّة مميّزة، منها: بناء مجسّمات ورقيّة عديدة الأجزاء من خلال طي الورق، حل مربّعات سحرية (5x5 7x7)، تركيب أجسام مثل العدد بآي من خلال أجزاء عديدة عشوائية الأشكال وغيرها.


ومن ضمن الخطّة التنفيذيّة لهذا اليوم تم تقسيم الصفوف لمجموعات متفرّقة في محطّات مختلفة متنقّلة بين بعضها في غضون مدّة زمنيّة محددة.إضافة للفعاليات الرياضيّة والحسابيّة التفكيريّة، أقيم معرض لصور علماء اشتهروا بالرياضيات على مدى عصور عدّة.

في نهاية اليوم أثنت مديرة المدرسة السيّدة إلهام فزع مخّول على الجهود الرائعة التي بذلها طاقم الرياضيات لإقامة هذا اليوم مع طلّاب الصفوف الحادية والثانيّة عشر الذين شكّلوا القوّة الكبرى في نجاح الفعاليات، كما وشكرت كافّة المعلمين المشرفين على سير الفعاليات والمساعدة في إنجاح هذا اليوم.
 

مقالات متعلقة