الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 14:01

بركة:اعتقال الجمل بطلب من ايتام

العرب
نُشر: 14/10/08 15:52

أكد النائب محمد بركة، كتلة الجبهة الديمقراطية البرلمانية، أن اعتقال السائق العكاوي توفيق الجمل جاء بطلب من اليمين العنصري المتطرف وخاصة من زعيمه النائب العنصري إيفي إيتام.
وقال بركة في تعقيبه على الاعتقال المفضوح لتوفيق الجمل، إنه خلال جلسة لجنة الداخلية البرلمانية، وحين وقف توفيق الجمل ليروي ما جرى له حينما ذهب لأخذ ابنته من بيت أقربائها في عكا، تساءل العنصري إيتام قائلا: لماذا هذا (الجمل) هنا، لماذا لم يتم اعتقاله؟.



واضاف بركة، إن توقيت الاعتقال يؤكد أن من يقف من ورائه هم جهات اليمين المتطرف التي تريد مواصلة جرائمها في عكا دون أية عوائق، لا بل تطالب أيضا باعتقال الضحايا، وخاصة توفيق الجمل الذي كان ضحية اعتداء كاد أن يودي بحياته.
واستخف بركة بذريعة الاعتقال التي جاءت تحت عنوان: "المس بالمشاعر الدينية"، وقال إن العرب هم ضحية مس بمشاعرهم من قبل السياسية الرسمية، وأيضا من قبل أوساط واسعة في الشارع اليهودي، دون أي رادع.
وطالب بركة بإطلاق سراح الجمل فورا، وأن تعمل الشرطة على سد الطريق أمام عصابات المستوطنين وغيرهم من العنصريين الإرهابيين الذين يتدفقون على عكا لتصعيد الاعتداءات على العرب أهل المدينة الأصليين.

مقالات متعلقة