الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

رهط: رابطة الأطباء العرب تنتخب د. نعيم أبو فريحة لرئاستها بالتزكية

ياسر العقبي- مراسل
نُشر: 14/10/19 12:54,  حُتلن: 19:56

التخطيط لتشكيل لجنة أطباء لرفع المستوى الطبي في القرى مسلوبة الإعتراف في النقب بحث جديد: تحسن في إقلاع الرجال العرب عن التدخين بعد تلقي استشارة بهدا الخصوص من أطبائهم

انتخبت رابطة الأطباء العرب د. نعيم أبو فريحة، الذي كان من المبادرين لتأسيسها، لرئاستها، في المؤتمر الخامس الذي عُقد السبت في المركز الجماهيري رهط.

وكان د. أبو فريحة لم يرشح نفسه في الفترة الأخيرة، حيث ترأس الرابطة د. عبد المعطي أبو جعفر، من أوائل الأطباء في النقب.

وقد تكلل المؤتمر الخامس لرابطة الاطباء في النقب بالنجاح من حيث المضمون ومشاركة الاطباء، حيث استمعوا الى محاضرات شيقة من د. محمد عدوي مدير وحدة المفاصل في مستشفيي بوريا وزيف الذي تحدث عن العلاج الصحيح للألم، ود. نهاية داؤود، من قسم صحة المجتمع بجامعة "بن غوريون" في بئر السبع، التي تحدثت عن استطلاع تناول قضية الإقلاع عن التدخين لدى الرجال في المجتمع العربي في البلاد، حيث أشارت إلى تحسن في الإقلاع عن التدخين، وذلك من خلال استشارة الأطباء التي تؤثر ايجابيا على جمهور المدخنين.

وفي النهاية، تم انتخاب إدارة جديدة للرابطة وانتخاب د. نعيم ابو فريحة رئيسًا للرابطة.

ولعضوية الرابطة تم انتخاب كل من: د. طارق ابو سلمي، طبيب عام؛ د. محمد أبوعرار، مقيم (فترة تخصص) الطب الباطني، سوروكا؛ د. سامر الهزيل، مقيم طب الاسرة، لواء الجنوب؛ د محمد الددا، اختصاصي طب وجراحة العظام وجراحة العظام للأطفال، سوروكا؛ د. زويا الزبارقة، اختصاصية النسائية والتوليد، لواء الجنوب؛ د. وليد ابو القيعان، مقيم طب الاورام، سوروكا؛ د. صبري السيد، اختصاصي جراحة الانف الاذن والحنجرة وجراحة القوقعة، مستشفى سوروكا بئر السبع.

وفي حديث للدكتور نعيم أبو فريحة بعد انتخابه، تطرّق للتحديات والمشاكل التي تخص الوضع الصحي للمواطنين العرب في النقب وبالمقابل النقص في الوظائف وأماكن التخصص للأطباء رغم الحاجة الماسة لرفع عدد الاطباء.

كما تطرق في حديث لمراسل "كل العرب" عن برنامجه المستقبلي، لافتا إلى "وجوب التغيير في العمل المؤسساتي للرابطة من خلال بناء لجان عمل، بناء على الاحتياجات الصحية - وعلى رأسها لجنة صحية للقرى غير المعترف بها، تهدف إلى رفع مستوى الخدمات الطبية في هذه القرى".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.08
EUR
4.77
GBP
245039.84
BTC
0.53
CNY