أخبارNews & Politics

لجنة الاصلاح تتوصل لاتفاق هدنة بمجد الكروم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
22

حيفا
غيوم قاتمة
22

ام الفحم
غيوم متناثرة
22

القدس
غيوم متفرقة
21

تل ابيب
غيوم متفرقة
21

عكا
غيوم قاتمة
23

راس الناقورة
غيوم متناثرة
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
21

قطاع غزة
غيوم متناثرة
23

ايلات
غيوم متناثرة
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لجنة الاصلاح القطرية تتوصل الى اتفاق هدنة في مجد الكروم لمدة ستة اشهر

تمكنت لجنة الاصلاح القطرية برئاسة الحاج عدنان الجاروشي من التوصل الى اتفاق هدنة بين عائلتي مناع وخلايلة لمدة ستة اشهر


تمكنت لجنة الاصلاح القطرية برئاسة الحاج عدنان الجاروشي من التوصل الى اتفاق هدنة بين عائلتي مناع وخلايلة لمدة ستة اشهر تمهيدا لإتمام الصلح العشائري ، وذلك في اعقاب الحادث المؤسف الذي راح ضحيته ثلاثة شبان من ابناء البلدة.


وخلال القاءات المكثفة التي اجرتها لجنة الاصلاح المكونة من : شحادة خمايسي ابو علي ، الشيخ علي ابو شيخة ابو السعيد والإعلامي سعيد حسنين ومحمد الجاروشي وأبو سرور غريب بين الاطراف تجلت اسمى آيات التسامح والتفهم للمشاعر،حيث اعلنت عائلة السبع عن تنازلها عن حقوقها بدم ابنها المرحوم محمد سبع على ان تعود مجد الكروم متآخية ومتحابة كما أكد ذلك امام لجنة الاصلاح علي السبع عم المغدور ، كما اعلن نبيل ركاد خلايلة عن قبوله بكل ما تقرره لجنة الاصلاح ، بما في ذلك اجلائه عن البلدة ريثما يتم التوصل الى اتفاق صلح تام وشامل ، وذلك في سبيل اتمام الصلح في اقرب وقت ممكن ، بهدف طي هذه الصفحة السوداء.
وفي المقابل تجلى الموقف المشرف من قبل عائلة مناع التي تحدث باسمها عميد العائلة ،رئيس المجلس السابق محمد مناع ابو العز الذي اعلن من اللحظة الاولى انه يحصر المشكلة في بيت واحد من عائلة خلايلة ولا يحمل بقية افراد العائلة مسؤولية ما حصل مؤكدا ضرورة عقد راية الصلح باسرع ما يمكن. وقبل ابو العز باسم افراد عائلته بالعطوة والهدنة ،معلنا التزامه التام بما قررته لجنة الاصلاح.
وقال الحاج عدنان الجاروشي في ختام الجلسات واللقاءات التي عقدها وبقية اعضاء اللجنة مع الاطراف من عائلات مناع، سبع وخلايلة ان التزام الاطراف بتفاصيل الهدنة واستعدادهم لتسهيل عملية الاصلاح امر يثلج الصدر ويدل على شهامة اهالي مجد الكروم وكرمهم، مؤكدا ان تجاوب الاطراف بهذه الصورة سيقود الى التوصل الى اتفاق الصلح في القريب العاجل.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مجد الكروماصلاح
الخرومي: القرى غير المعترف بها بالنقب ومدارسها تفتقر للملاجئ