أخبارNews & Politics

تعرّض مهندس بلدية رهط لإطلاق رصاص
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
12

حيفا
سماء صافية
12

ام الفحم
سماء صافية
13

القدس
سماء صافية
15

تل ابيب
سماء صافية
15

عكا
سماء صافية
12

راس الناقورة
سماء صافية
13

كفر قاسم
سماء صافية
15

قطاع غزة
سماء صافية
11

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رهط: إصابة مهندس البلدية إبراهيم أبو صهيبان إثر استهدافه بعيار ناري بعد خروجه من صلاة الفجر

أصيب مهندس بلدية رهط، إبراهيم أبو صهيبان، بجراح متوسطة، فجر اليوم (السبت)، إثر استهدافه بعيار ناري

يأتي إطلاق النار بعد ليلة عنيفة إثر خلاف بين عائلة أبو صهيبان وبين عائلة الزبارقة، على قسائم أرض في حي التقوى (حارة 21)


أصيب مهندس بلدية رهط، إبراهيم أبو صهيبان، بجراح متوسطة، فجر اليوم (السبت)، إثر استهدافه بعيار ناري في القدم بعد خروجه من صلاة الفجر في مسجد "الإيمان".

ويفيد مراسل "كل العرب" أنه تجرى له في هذه الأثناء عملية جراحية له في مستشفى سوروكا بئر السبع، حيث وُصفت حالته بالمتوسطة.


مهندس بلدية رهط إبراهيم أبو صهيبان

ويأتي إطلاق النار بعد ليلة عنيفة إثر خلاف بين عائلة أبو صهيبان وبين عائلة الزبارقة، على قسائم أرض في حي التقوى (حارة 21). وجاء إطلاق النار بعد ليلة متوترة في الحي، تم خلاله اطلاق النار ما أدى إلى إصابات، تمّ علاجها محليا.

وأوضحت الشرطة في بيان لها أنّ:"قواتها وصلت الى مكان الشجار وعملت على فرض النظام، كما تمّ التحقيق بالحاصل وتنفيذ عمليات بحث وتفتيش، وقد تمّ اعتقال مشتبه (25 عامًا) من رهط واحالته للتحقيق"، بحسب الشرطة.

وكان مجهولون قاموا بإلقاء قنبلة هلع على منزل رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، تعرض في 30 أغسطس/آب، ومنذ ذلك الحين يتحرك رئيس البلدية تحت حراسة.

وعبر سكان من مدينة رهط عن امتعاضهم الشديد من الوضع السيء الذي آلت إليه الأمور، وطالبوا بأن يتم حل هذه القضية من خلال تشكيل لجان شعبية من العائلات المختلفة.

وقال مواطن من المدينة، في حديث لمراسل "كل العرب": "صلّيت في منزلي خوفا على حياتي. إذا لم يتم حل هذه القضية، الأمور ستسوء. في نهاية الأمر يعلم الجميع أنّ القبر بمساحة متر مربع".


عطا أبو مديغم، رئيس قائمة النهضة والإخلاص ومهندس بلدية رهط

شجب وإستنكار 
وأصدر عطا أبو مديغم، رئيس قائمة النهضة والإخلاص، ووكيل رئيس البلدية، بيانا وصلت "كل العرب" نسخة عنه جاء فيه:"بإسمي وبإسم الشرفاء والاتقياء في بلدنا الحبيب رهط ، ندين الاعتداء على الصديق إبراهيم أبو صهيبان مهندس بلدية رهط ، الاعتداء عليه وإطلاق النار واصابته في قدميه بعد عودته من صلاة فجر اليوم هو إجرام منظم ومرفوض وتعدٍ لكل الخطوط الحمراء.

#أولا نسأل الله أن يعافي المهندس ابو عبد الله بعد الشفاء العاجل حيث يرقد في سوروكا وأجريت له عملية جراحية. 
#ثانيا كلنا إئتلاف شعبي رهطاوي واحد نقف بوجه العنف والجريمة وما كان اليوم من اعتداء هو محاولة لتمزيق النسيج الاجتماعي وإدخال الفوضى ومحاولة لكسر وتحطيم كل الثوابت ولن نسمح لمزيد من الانزلاق والتدهور الأمني. 
#ثالثا عملت وما زلت مع المهندس إبراهيم ونشهد له بالأخلاق الحميدة والمهنية المميزة والجريمة السياسية هي دخيلة علينا وسنطردها من مجتمعنا بلا هوادة. 
#رابعا أدعو الجميع التحلي بالصبر وإعطاء رجال الإصلاح والعقلاء الفرصة لنزع فتيل الفتنة وايقاف أي تدهور لأن الإجرام لا يخدم أحدا إلا الحاقدين. 
#خامسا دوما نفتخر بمدينتنا رهط واهلها والتي دوما تضرب مثالا في التعايش السلمي والاخوي وسنعمل كل في موقعه على هذا الاستقرار الاجتماعي. 
#سادسا أدعو كل صاحب ضمير وكلمة حرة ان لا يبخل بتسجيل موقف في كل مناسبة او منبر في كافة البلد كي يعلم الجاني أنه منبوذ من الإجماع الرهطاوي حرصا على مستقبل رهط وأهلها".

صوت شباب رهط تشجب
رئيس قائمة صوت شباب رهط، سفيان القريناوي، أصدر بيانا جاء فيه: "تشجب قائمة صوت شباب رهط متمثلة بجميع أعضائها الاعتداء الغاشم والعمل الجبان الذي تعرض له الأخ إبراهيم أبوصهيبان، ونستغرب بشدة هذا العمل، فالكل يعلم أن الأخ إبراهيم رجل مستقيم لم يعتد يوما على أحد، وفي عمله لا يفرّق بين اخ أو غريب في تطبيق القانون، وإرساء العدالة واسترجاع الحقوق، وتقديم الواجبات، لذلك نرى أن ما حدث له هو عمل همجي جبان، راجين له السلام والسلامة ولبلدنا الأمن والأمان".

 وجاء في بيان صادر عن خليل الدراوشة، القائم باعمال رئيس بلدية رهط، ما يلي:"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، باسمي وباسم مواطني مدينة رهط نشجب ونستنكر الاعتداء الغاشم فجر هذا اليوم على مهندس البلدية الاخ ابراهيم ابو صهيبان اثناء عودته من صلاة الفجر، هذا ونطمئن الجميع بان وضعه مستقر ويخضع الان لعملية جراحيه، ونتمنى له الشفاء العاجل ونسال الله ان يجنب بلدنا واهلها كل مكروه وسوء والابتعاد عن العنف وشجبه واستنكاره بكل انواعه".

إقرا ايضا في هذا السياق:

رهط: اصابة شاب بجراح خطيرة باطلاق نار