أخبارNews & Politics

متظاهرون يغلقون شارع 6: صرخة من أجل حياة آمنة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
24

حيفا
غيوم متفرقة
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غيوم متفرقة
24

راس الناقورة
غيوم متفرقة
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
غائم جزئي
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

متظاهرون يغلقون شارع 6 بالكامل: هذه صرخة من أجل حياة آمنة وصوتنا سيصل لمن لا يريد أن يسمع

إنطلق، صباح اليوم الخميس، قافلة سيارات كبرى، نحو مباني الحكومة في القدس، حيث ستجري تظاهرة غضب على تواطؤ الحكومة وشرطتها مع إستفحال الجريمة في المجتمع العربي.

النائب د. منصور عباس:

هدفنا في نهاية الأمر، أن نرفع هذا الصوت عاليًا، من حقنا أن نحيا بحرية، بكرامة، بأمن، أن نحفافظ على حياة أبناءنا

في نهاية هذا اليوم سيكون لنا لقاء مع وزارة الأمن الداخلي والشرطة، من أجل أن نرفع مطالبنا، وكذلك في الأيام والأسابيع القريبة سيكون عدة لقاءات مع مؤسسات ووزارات في الحكومة

النائب أيمن عودة:

أتوجه لمن يسير بشارع 6 الإنضمام إلينا، بأن يسير معنا بطيئًا، بطيئًا، بطيئًا، نحن بحاجة الى مشاركة كبيرة لإنجاح هذا اليوم وبعده سنكون أقوى بالإنتصار على الجريمة والمجرمين

النائب سعيد الخرومي:

هذه الفعالية والنشاط الكبير هو جزء من الحملة الكبيرة التي يقوم بها المجتمع العربي ضد العنف وضد الجريمة وضد عصابات الإجرام

هذه المسيرة ستنتهي بمظاهرة وتظاهرة كبيرة أمام المكاتب الحكومية في القدس، لنرفع صوتنا عالي، ضد كل ما يجري في مدننا وقرانا العربية

محمد بركة: 

كفاحنا سيتواصل، واليوم نحن في حلقة مركزية، ستليها خطوات، ونحن مستمرون حتى اجتثاث الجريمة، فالحديث يجري عن تواطؤ من قبل الشرطة، وليس قضية إهمال أو خلل في عملها


إنطلق، صباح اليوم الخميس، قافلة سيارات كبرى، نحو مباني الحكومة في القدس، حيث ستجري تظاهرة غضب على تواطؤ الحكومة وشرطتها مع إستفحال الجريمة في المجتمع العربي. وكان قد وصل أمس الأربعاء، بيان سابق للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، جاء فيه: "استكملت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، من خلال مركّباتها واللجان الشعبية، وطواقم العمل، الاستعدادات لتسيير قافلة السيارات الكبرى، صباح الخميس، نحو مباني الحكومة في القدس، حيث ستجري تظاهرة غضب على تواطؤ الحكومة وشرطتها مع استفحال الجريمة في المجتمع العربي. وقال رئيس المتابعة محمد بركة، إن التفاعل الجماهيري الواسع مع نشاطات المتابعة، والمبادرات ال محلية تشير إلى أننا أمام حدث كبير".


إنطلاق المسيرة 



أحمد الطيبي


أحمد الطيبي-  نريد حياة طبيعية، حياة آمنة، أمان شخصي والحق في الحياة


النائب د. احمد الطيبي يقف في شارع عابر اسرائيل قرب قلنسوة واغلاق تام للشارع

الطيبي والمتظاهرون يغلقون  شارع 6 بالكامل: هذه صرخة من أجل حياة آمنة وصوتنا سيصل لمن لا يريد أن يسمع


أيمن عودة


الشيخ كمال خطيب 


كايد القصاصي


النائب النائب سامي أبو شحادة

 

وصرّح النائب سامي أبو شحادة، قائلا: "نقود خطوة تاريخية ضد الجريمة والعنف في مجتمعنا - بهمتكم، بهمة أبناء وبنات شعبنا سنجبر الشرطة على القيام بدورها جمع السلاح ومحاربة الجريمة!"

أحمد الطيبي: نريد حياة طبيعية، حياة آمنة
أحمد الطيبي: "تهدف هذه المسيرة الى أن نُسمع صوتنا الى كل الذين يصموا آذانهم في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، ولكن أيضًا في الشارع الإسرائيلي والرأي العام الإسرائيلي ونريد أن نؤثر على كل المرافق الإقتصادية والمواصلات لكي يشعر أن هناك من يئن ألما نظرا لهذا الدم الذي ينزف، وخاصة هؤلاء الذين يجلسون في تل أبيب ويحتسون قهوة "الإسبرسو" وهم مرتاحون".
وأضاف الطيبي، قائلا: "نحن أيضًا نريد حياة طبيعية، حياة آمنة، أمان شخصي والحق في الحياة، ولذلك، سنستمر من هنا حتى مكتب رئيس الوزراء ثم نستمر بموازاة ذلك بالإتصالات السياسية لنخرج بنتيجة، فنحن نريد أن نطرح على قيادة الشرطة مطالبنا وخطط العمل التي يجب أن تؤدي الى مكافحة ومواجهة الجريمة ومنظمات الإرهاب".
د. منصور عباس: هدفنا في نهاية الأمر، أن نرفع هذا الصوت عاليًا
النائب د. منصور عباس لحظات قبل إنطلاق قافلة السيارات من مجد الكروم بإتجاه شارع 6: هذه المسيرة التي هي جزء من مسيرة كاملة من الاحتجاجات والمظاهرات التي انطلقت الأسبوع الماضي احتجاجا على وباء العنف والجريمة، من هنا بالذات، من مجد الكروم بعد الحوادث الأليمة التي كانت في هذا البلد". مضيفا: "هدفنا في نهاية الأمر، أن نرفع هذا الصوت عاليًا، من حقنا أن نحيا بحرية، بكرامة، بأمن، أن نحفافظ على حياة أبناءنا".

وأضاف قائلا: "طبعا في نهاية هذا اليوم سيكون لنا لقاء مع وزارة الأمن الداخلي والشرطة، من أجل أن نرفع مطالبنا، وكذلك في الأيام والأسابيع القريبة سيكون عدة لقاءات مع مؤسسات ووزارات في الحكومة".

أيمن عودة: نحن بحاجة الى مشاركة كبيرة لإنجاح هذا اليوم وبعده سنكون أقوى بالإنتصار على الجريمة والمجرمين
وصرّح النائب أيمن عودة، قائلا: "هذه المسيرة ستكون جبارة وستكون حدثا تاريخيا، وأنا أقول لكم أيضًا عندما نتحدث مع الوزارء نكون أقوى،  مع وجود هبة شعبية، لهذا أتوجه إليكم، إنضموا الينا، أتوجه خصيصًا لمن لم يُشارك بحياته بمظاهرة هذا الوقت أن تشارك بهذه المسيرة، وأتوجه للأهل الساكنين بجانب شارع عابر اسرائيل شارع 6 إنضموا، أتوجه لمن يسير بشارع 6 الإنضمام إلينا، بأن يسير معنا بطيئًا، بطيئًا، بطيئًا، نحن بحاجة الى مشاركة كبيرة لإنجاح هذا اليوم وبعده سنكون أقوى بالإنتصار على الجريمة والمجرمين". 

أيمن عودة: "أنظروا ماذا يعني إغلاق أهم شارع في اسرائيل، نحن الان نغلق أهم شارع في إسرائيل، وأريد أن أقول لكم بعض الأمور المهمة، أولا، لا يوجد قيادة تناصل عن الناس، الناس يجب أن تناضل، في حينه نصبح أقوى، حتى في حديثنا مع الشرطة نصبح أقوى، لأن الناس خرجت الى الشوارع وأغلقت الشوارع المركزية، الأمور الآخر الذي أريد أنّ أقوله لكم، للأشخاص الذين لم يشاركون أبدًا في مظاهرة من قبل، أنضموا إلينا وشاركوا في المظاهرة، العنف والجريمة يهدد إبني وإبنك، يهدد بنتي وبنتك، يهدد كل مجتمعنا، لا تبقوا في البيوت، خاصة الناس الذين يقطنون في ضواحي شارع 6، خاصة الناس الموجودين الان في شارع 6، إنضموا الينا".

زحالقة: القافلة لا تسير، والاحتجاج مستمر
أكّد الدكتور جمال زحالقة، رئيس التجمُّع الوطني الديمقراطي، أنّ قافلة السيارات تسير ببطء شديد وتعطّل السير في شارع 6،  وهي تندرج ضمن سلسلة النشاطات الهادفة إلى إطلاق صرخة مدويّة بأننا مجتمع في خطر وعلينا ان نلقي بكل ثقلنا لإنقاذه من مسلسل القتل والجرائم. وأضاف بأنّ تواصل الاحتجاجات سيجبر الحكومة والشرطة على التحرّك، فنحن انطلقنا ولا تراجع وعليهم هم ان يغيّروا سياساتهم وممارساتهم، ونحن شبعنا كلامًا وننتظر افعالًا مؤثّرة تحاصر الجريمة والمجرمين".
وقال زحالقة: "نحن بصدد إعداد مذكّرة الى المنظمات الدولية، نبلغها فيها اننا نعيش حالة أقلية في خطر، وبحاجة الى حماية وشرطة اسرائيل تحجم عن حماية المواطنين العرب، رغم انها تملك القدرة والأدوات للقيام بذلك. على هذه المنظمات ان تعلم ان كل الوعود الاسرائيلية بتحسين ظروف معيشة المواطن العربي فاقدة للمعنى والمضمون وهي بلا رصيد ما دامت أعمال القتل والعنف والجريمة تعصف بمجتمعنا والشرطة لا تحرك ساكنًا للمنع والردع."
ودعا زحالقة الى تكثيف وتصعيد النضال، مؤكّدًا ان تواصل الضغط والاحتجاج سيأتي بالنتائج.


أيمن عودة 

انطلقت صباح اليوم (الخميس) من مفرق السقاطي (شوكت) في النقب ، مسيرة السيارات للالتقاء بسائقين من مختلف أنحاء البلاد والتوجه معا لمظاهرة في القدس ضد العنف، تسبق الجلسة مع الوزير غلعاد أردان وقادة الشرطة.
وتأتي المسيرة ضد تقصير الشرطة واهمال المؤسسة الرسمية لمحاربة العنف في الوسط العربي.
ويشارك في المسيرة عدد من القياديين من النقب على رأسهم النائب سعيد الخرومي، ورئيس لجنة مكافحة العنف في لحنة المتابعة طلب الصانع، وعدد من الناشطين الجماهيريين والسياسيين.

النائب سعيد الخرومي: رسالتنا واضحة جدًا، يجب القضاء على العنف والجريمة
النائب سعيد الخرومي مع إنطلاق مسيرة السيارات من النقب هذا الصباح: "سننطلق من هنا، من مفرق السقاطي، في مسيرة السيارات التي تخرج من النقب لتلتحم مع مسيرة سيارات أخرى، من منطقة الجليل والمركز والمدن الساحلية، هذه الفعالية والنشاط الكبير هو جزء من الحملة الكبيرة التي يقوم بها المجتمع العربي ضد العنف وضد الجريمة وضد عصابات الإجرام، هذه المسيرة ستنتهي بمظاهرة وتظاهرة كبيرة أمام المكاتب الحكومية في القدس، لنرفع صوتنا عالي، ضد كل ما يجري في مدننا وقرانا العربية، من سفك للدماء، من حرب شوارع، ضد عصابات الإجرام التي تعيل فساد في مجتمعنا العربي، رسالتنا واضحة جدًا، يجب القضاء على العنف والجريمة، يجب القضاء على عصابات الإجرام، يجب الوصول الى حلول بأسرع وقت ممكن".

النائب د. يوسف جبارين: "بلا شك، يوم نضالي وكفاحي، للجماهير العربية في البلاد، هنا مدخل شارع عابر اسرائيل وادي عارة، نرى المئات ونسمع أيضًا صفارات التأييد، في الحقيقة أتوقع أنّ نتجاوز الألف من السيارات التي تشارك في هذه المسيرة".

بركة: تجاوب منقطع النظير في قافلة السيارات الجارية الآن
وفي بيان صادر عن لجنة المتابعة، جاء فيه: "أكد رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، إن التجاوب مع قافلة السيارات التي بدأت بالانطلاق صباح اليوم الخميس، كبير جدا ومنقطع النظير، وأن كفاحنا سيستمر حتى اجتثاث ظاهرة الجريمة والعنف من مجتمعنا. وقال إننا نحيي جماهير شعبنا في تفاعلها الواسعة مع نشاطات لجنة المتابعة الكفاحية، في قضية تهدد صمودنا وتماسك مجتمعنا. وقال بركة، وهو في المحطة الثانية، التي تنطلق منها القافلة في الشمال، من مفرق الناعمة، شفاعمرو ، إننا نلحظ أن التجاوب كبيرا، وهذا ما يردنا من محطات الانطلاق الأخرى من الوسط والجنوب، وبعد قليل سندخل الى شارع 6، حتى مفرق اللطرون، لنواصل جميعا بقافلة واحدة حتى مباني الحكومة في القدس، للتظاهر ضد تواطؤ الحكومة مع ظاهرة الجريمة. وشدد بركة على أن كفاحنا سيتواصل، واليوم نحن في حلقة مركزية، ستليها خطوات، ونحن مستمرون حتى اجتثاث الجريمة، فالحديث يجري عن تواطؤ من قبل الشرطة، وليس قضية إهمال أو خلل في عملها، وهي عقلية متأصلة عبر عنها غلعاد إردان قبل عدة أيام، بأنه يتعامل مع المجتمع العربي كمجتمع متوحش وعنيف" بحسب البيان.

تقديرات أولية للمتابعة: حوالي 800 سيارة تشارك في القافلة
وفي بيان لاحق صادر عن لجنة لمتابعة، جاء فيه: "قال مسؤول لجنة العمل الشعبي في لجنة المتابعة العليا، إبراهيم حجازي، إن التقديرات الأولية، تشير حوالي 800 سيارة في قافلة المتابعة، المتجهة الى القدس للتظاهر، بناء على احصائيات أولية، ترد من محطات مختلفة، ولكن ستكون محطات انطلاق أخرى، ليس واضحا عدد السيارات فيها، ما يعني احتمال ارتفاع عدد السيارات الى أكثر من التقدير هذا. وقال حجازي، إنه من محطة كفر قرع وحدها، انطلقت 300 سيارة، في حين أنه من الشمال تضم القافلة أكثر من 200 سيارة، وأمامنا محطات أخرى في المثلث الجنوبي، من الطيبة وكفر قاسم. في حين قال رئيس لجنة التوجيه العليا لقضايا النقب، النائب سعيد الخرومي، إن عدد السيارات الذي انطلق من النقب، يتراوح ما بين 100 الى 150 سيارة. وستتضح صورة المشهد، حينما تلتقي كل القوافل عند مفرق اللطرون، بعد أن تكون قد سارت بسرعة بطيئة في شارع 6، ما يعني تشويش حركة السير في هذا الطريق المركزي، قبل تشويش المدخل الغربي لمدينة القدس. وستنتهي القافلة عند مباني الحكومة في القدس، للتظاهر ضد تواطؤ الحكومة مع الجريمة المستفحلة في المجتمع العربي" بحسب البيان.

توما سليمان: زخم المشاركة في قافلة السيارات تؤكد قوة النضال الشعبي
وصل الى موقع كل العرب، البيان التالي، جاء فيه: "قالت النائبة عايدة توما سليمان، من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في القائمة المشتركة، إن الزخم الشعبي الواسع، الذي نشهده اليوم في المشاركة في قافلة السيارات التي اطلقتها لجنة المتابعة العليا، ضد ظاهرة استفحال الجريمة في مجتمعنا وتواطؤ الحكومة معها هي رسالة واضحة للحكومة، باننا لن نسمح بتسيير الحياة الطبيعية في البلاد، طالما أن مجتمعنا لا يعيش بأمان.
وتابعت توما سليمان قائلة، إننا أمام مشهد مشاركة يبعث فينا الاعتزاز بجماهير شعبنا، التي هبّت منذ الأيام الأخيرة، واليوم، ثائرة على استفحال الجريمة التي تغذيها حكومة نتنياهو- أردان، من خلال تواطؤها، وهذا الزخم يبعث فينا الأمل بنجاح الخطوات الكفاحية اللاحقة، حتى نرى خطوات عملية لاجتثاث الجريمة.
وقالت توما سليمان، إن الحراك الشعبي، أجبر قادة الحكومة على التحدث عما يجري في مجتمعنا، ولكن في حديثهم سموم وحقد وكراهية عنصرية، كتفوهات غلعاد أردان، ورئيسه بنيامين نتنياهو، فهذه هي عقليتهم، وعلى أساسها يريدون تفتيت مجتمعنا من الداخل. إلا أن الضغط الشعبي فرض نفسه على الأجواء الإسرائيلية العامة، ما فرض على قادة الحكومة لاصدار بيانات حول هذه الظاهرة، ولكن معركتنا مستمرة حتى نرى حقائق على الأرض" بحسب البيان.

 

إقرا ايضا في هذا السياق:

بلدي كسيفة يتربع على عرش الدرجة الثانية جنوب ب