صحةHealth

8 طرق سهلة لتصبحي أماً ممتعة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
سماء صافية
21

القدس
سماء صافية
21

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

8 طرق سهلة لتصبحي أماً ممتعة

أنتِ أم رائعة، سواء كنتِ ترين أنكِ أمّاً ممتعة أم لا، دعينا ننظر إلى الأمر بعين الواقع، فأحياناً نكون في حالة مزاجية لا تسمح لنا بالمرح أو المتعة، في هذه اللحظات يكون من الصعب التفكير والبحث عن أشياء ممتعة لأطفالنا


أنتِ أم رائعة، سواء كنتِ ترين أنكِ أمّاً ممتعة أم لا، دعينا ننظر إلى الأمر بعين الواقع، فأحياناً نكون في حالة مزاجية لا تسمح لنا بالمرح أو المتعة، في هذه اللحظات يكون من الصعب التفكير والبحث عن أشياء ممتعة لأطفالنا، ولكن في الأيام العادية، علينا أن نحاول إضفاء جو ممتع على علاقتنا بأطفالنا من أجل استقرارهم النفسي، وتسهيل الأمور على الأسرة بأكملها، وإليكِ 8 طرق سهلة لتصبحي أمّاً ممتعة..

البحث عن المغامرة
كلّما سنحت الفرصة، اسمحي لأطفالك بخوض مغامرة معكِ، مثل التجول في بلد جديد، أو تجربة لعبة جديدة في مدينة الملاهي، هذه المغامرات مهما كانت بسيطة، تضفي جواً من المرح والمتعة على أوقاتك مع أطفالك.
المفاجآت ممتعة
فاجئي أطفالك بالغناء أو الرقص دون ترتيب مسبق، ربما عشاء مفاجئ داخل خيمة الألعاب، من آن لآخر احرصي على مفاجأة أطفالك بشيء غير متوقّع.
كسر الروتين
من وقت لآخر يكون أطفالك بحاجة إلى كسر الروتين، وإجراء تغيير مفاجئ وممتع في جدولهم اليومي سيشعرهم بالإثارة والمتعة، كإحضارهم مبكراً من المدرسة، والذهاب لتناول المثلجات.
الضحك الكثير
لا تكوني صعبة في الضحك على مواقف وأحاديث أطفالك الطريفة، اضحكي باستمرار، واحكي لهم عن المواقف الطريفة التي تقابلك، انثري الضحكات في أرجاء منزلك، لتنتشر البهجة والمتعة في حياتكم.
السماح للأطفال بالنيل منك
لا بأس أن يضحك أطفالك من موقف مضحك تعرّضتِ له أمامهم، اسمحي لهم بالضحك على أخطائك في المطبخ، طالما أنهم لم يتجاوزوا حدود الأدب والاحترام، اتركيهم ينالون منكِ أمامك، فهذا نوع من المتعة والمرح.
اللعب معهم
الألعاب الورقية وألعاب التجميع، أو المسرحيات الهزلية، جميعها ألعاب مرحة وممتعة للأطفال خاصة عندما يشاركونها معكِ، سوف تستمتعين بالوقت أنتِ أيضاً، وبالنسبة إلى المراهقين أو الأطفال الأكبر سناً، قد يفضّلون مشاركتك مشاهدة بعض مقاطع الفيديو المضحكة، فلا تترددي في مشاركتهم هذه المتعة.
الاستعانة بمصادر خارجية للمتعة
لا يجب أن تكوني مصدر المتعة الوحيد بالنسبة إلى أطفالك، استعيني بمصادر خارجية، مثل مشاهدة فيلم كوميدي في السينما، أو أحد العروض الممتعة، هذا يخفف الضغوط عنكِ، ويؤهّلهم للاعتماد على أنفسهم في الحصول على المتعة والمرح.
التخلّي عن الخوف، ولو قليلاً
الخوف يسرق منا اللحظات الممتعة، إذا كنتِ في متنزّه مع أطفالك، ولكنكِ تشعرين بالرعب، فلن تتمكنوا من الشعور بالمتعة، لهذا لا تسمحي للخوف بإفساد سعادتك مع أطفالك، فقد احرصي على تأمين الأطفال، وتخلّي عن الخوف قليلاً، واستمتعي مع صغارك.

كلمات دلالية
إصابة عامل فلسطيني بورشة بناء في رمات جان