أخبارNews & Politics

نتنياهو يدين جرائم القتل والعنف في المجتمع العربي تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غيوم متفرقة
27

تل ابيب
غيوم متفرقة
27

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غيوم متفرقة
27

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نتنياهو يدين جرائم القتل والعنف في المجتمع العربي: يجب علينا أن نتصرف بمسؤولية ونتعاون لمكافحتها

أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مساء الاحد، أنه تحدث إلى وزير الأمن الداخلي جلعاد أردن ومفوض الشرطة موتي كوهين ، واتفق معهم على تخصيص قوات إضافية لمحاربة العنف والجريمة في المجتمع العربي. ودعا نتنياهو قيادة الجمهور العربي إلى "التصرف ب

 


أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، مساء الاحد، أنه تحدث إلى وزير الأمن الداخلي جلعاد أردن ومفوض الشرطة موتي كوهين ، واتفق معهم على تخصيص قوات إضافية لمحاربة العنف والجريمة في المجتمع العربي. ودعا نتنياهو قيادة الجمهور العربي إلى "التصرف بمسؤولية والتعاون" مع السلطات لمكافحة هذه الاعمال، ودعا الجمهور إلى الامتناع عن ممارسة أي نوع من العنف أثناء الاحتجاجات.
منصور عباس: جماهيرنا العربية المنتفضة انتزعت تصريحا مهمًّا بخصوص ضرورة محاربة الجريمة 

وعقب د. منصور عباس رئيس القائمة الموحدة على بيان نتياهو :"جماهيرنا العربية المنتفضة ضد الجريمة ، انتزعت من نتنياهو تصريحا مهمًّا بخصوص ضرورة محاربة الجريمة استمرارنا في الحراك الشعبي بقوة، وجهودنا المدروسة كنواب ورؤساء مجالس ، ومتابعتنا أمام الجهات المعنية، سيلزم نتنياهو وحكومته ، تحويل الأقوال لأفعال ، باتجاه خطة عمل شاملة لمعالجة وباء الجريمة والعنف.

عودة ردًّا على نتنياهو: المطلوب خطة حكومة شاملة لمكافحة الجريمة والعنف

عقب النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة على تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأخيرة حول احتجاجات المجتمع العربي ضد تقاعس الحكومة والشرطة في التعامل مع عصابات الإجرام والعنف بالمجتمع العربي.

ورد النائب عودة قائلاً: "شعبنا أحدث الضغط الكبير الذي ألزم رئيس الحكومة ووزراءه بإصدار الأوامر لتخصيص ميزانيات لمكافحة العنف والجريمة. لكن الامتحان الحقيقي لتصريحات نتنياهو هو امتحان المتتب بقرار حكومي لخطة شمولية لمكافحة الجريمة والعنف المستشريين في مجتمعنا." وأضاف عودة: "رد نتنياهو جاء بعد خروج المجتمع العربي عن بكرة أبيه للتظاهر ولإغلاق الشوارع، وفقط حينها قام نتنياهو بالرد."

كما وطالب عودة الشرطة بالتعامل مع المتظاهرين كمواطنين وليس كأعداء علمًا أن الخطوات الاحتجاجية مستمرة، حيث ستقام يوم الخميس مظاهرة سيارات احتجاجية بمبادرة لجنة المتابعة لتعطيل السير في شارع ٦ والتي ستنطلق من مجد الكروم وأخرى من مفرق سقاطي في النقب الى مكتب رئيس الوزراء في القدس. كما ودعا عودة الجمهور الواسع الى مواصلة النضال من أجل اقتلاع الجريمة وعصابات الإجرام من مجتمعنا، والالتفاف حول النشاطات الاحتجاجية التي أُقرّت.

الطيبي: الهبة الجماهيرية اخرجت نتنياهو عن صمته ولن نتوقف حتى اقرار خطة حكومية لمكافحة العنف والجريمة 

رد النائب د. أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة المشتركة، على تصريحات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حول العنف والجريمة المستفحلة في المجتمع العربي، قائلا: بعد أيام من الصمت، تطرق رئيس الحكومة نتنياهو الى احداث العنف والقتل في المجتمع العربي والهبة الجماهيرية الكبيرة ردا على استفحال العنف والجريمة في المجتمع العربي والتي حصدت 70 قتيل وعشرات المصابين منذ بداية العام الحالي". وأضاف الطيبي: "نتنياهو تذكّر الان أن هناك مجتمع يشكل اكثر من 20٪؜ من المواطنين في الدولة يعاني من استفحال العنف والجريمة. في الدول السليمة التي تتعامل مع مواطنيها بالمساواة، يتحمل رئيس الوزراء مسؤولية هذا العنف المستفحل، وفي واقعنا، يعاني مجتمعنا من اهمال وتحريض رئيس الحكومة ضد هذه الأقلية ولا تقوم شرطته بردع المجرمين والقضاء على العنف كما فعلت في البلدات اليهودية".

وأنهى الطيبي: "في عام 2015 اجتمت رئاسة القائمة المشتركة بنتنياهو ووعد باقررار وتمويل خطة حكومية للقضاء على العنف. وكما هو متوقع، بقيت ذهبت تلك الوعودات في مهب الريح. نتنياهو كرئيس حكومة يتحمل مسؤولية الدماء التي سالت في المجتمع العربي والسلاح المنتشر في البلدات العربية. الهبة الجماهيرية اخرجت نتنياهو ووزراءه عن صمتهم وسلطت ضوء الرأي العام في البلاد على هذا السرطان المستفحل. لن نتوقف هنا وستستمر هذه الهبة الجماهيرية حتى نقضي على هذا السرطان. قبل ان يقضي علينا جميعا".وطالب الطيبي نتنياهو باتخاذ قرار حكومي ملزم بمكافحة الجريمة في المجتمع العربي بدلا من تقديم العظات لنا.

كلمات دلالية
حيفا: سقوط فتى عن إرتفاع وإصابته بجراح متوسطة