أخبارNews & Politics

المتابعة تحذر من بيان وزارة التربية والتعليم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
24

حيفا
غيوم متفرقة
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غيوم متفرقة
24

راس الناقورة
غيوم متفرقة
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
غائم جزئي
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المتابعة تحذر من بيان وزارة التربية والتعليم: البيان يحمل التهديد المبطن والاضراب قائم بكلّ المدارس

أعربت لجنة المتابعة العليا عن رفضها للبيان الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم حول إنتظام الدوام الدراسي غدًا كالمعتاد

لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية:

بيان وزارة التعليم الذي يحمل التهديد المبطن هو شكل من اشكال العنف، يعمل على مصادرة حق الطلاب والمربين بأن يكونوا جزءا من هموم مجتمعهم


أعربت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، مساء الأربعاء، عن رفضها للبيان الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم حول إنتظام الدوام الدراسي غدًا كالمعتاد. وأكّدت المتابعة أنّ الاضراب يشمل كلّ المدارس، كما دعت الأهالي الى عدم إرسال أبنائهم للمدارس ورفض بيان الوزارة.


من اجتماع المتابعة اليوم في مجد الكروم

وجاء في بيان لجنة المتابعة ما يلي:"تؤكد لجنة المتابعة العليا للجماهير على أن الاضراب العام يوم غد الخميس، يشمل كافة المدارس العربية. ونددت ببيان وزارة التعليم الذي يحاول بشكل بائس كسر الاضراب، مشددة على أن وعي جماهيرنا والأهالي سينجح الاضراب العام غدا.

وقالت المتابعة ان بيان وزارة التعليم الذي يحمل التهديد المبطن هو شكل من اشكال العنف، يعمل على مصادرة حق الطلاب والمربين بأن يكونوا جزءا من هموم مجتمعهم. ووزارة التعليم هي أيضا متهمة، مثل حكومتها ورئيسها، بالتقصير في برامج التوعية لمكافحة العنف، وتثقيف الأجيال الناشئة، إذ أن الموارد تبقى أقل مما تصرف على جهاز التعليم العبري.

إضافة الى أن سوء أوضاع جهاز التعليم العربي، بفعل شح الميزانيات، وضعف البنى التحتية، وتغييب واضح لبرامج اللامنهجية، يدفع بالأجيال الصغيرة والناشئة الى الشارع مع أوقات فراغ، تجعلهم عرضة أكثر من غيرهم، لمواجهة الآفات الاجتماعية.

ودعت المتابعة الأهالي الى "عدم ارسال أبنائهم الى المدارس، وحيّت في الوقت ذاته، التزام جميع السلطات ال محلية العربية بقرار الاضراب، وإبلاغ المدارس بهذا القرار"، إلى هنا بيان لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

بلدي كسيفة يتربع على عرش الدرجة الثانية جنوب ب