الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

بحضور العشرات: العربية للتغيير تُقيم حفل توزيع منح دراسية للجامعات الأردنية

كل العرب
نُشر: 27/09/19 19:18,  حُتلن: 23:58

رئيس العربية للتغيير النائب د. أحمد الطيبي:

لطالما شجعت العربية للتغيير العلم والإبداع والتحصيل الأكاديمي وترجمت هذا الدعم الى فعل، من منح دراسية ومتابعة قضايا الطلاب، ولهم القسط الكبير من عملنا البرلماني

وصل الى موقع "كل العرب" بيان صادر عن الحركة العربية للتغيير، جاء فيه ما يلي:"أقامت العربية للتغيير مساء اليوم  الخميس ، حفل توزيع منح دراسيّة للجامعات الأردنية، حيث تم توزيع عشرات المنح الدراسية للقب الأول والثاني والثالث، للجامعات الاردنية الحكومية والخاصة، وذلك بحضور النائب د. احمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة المشتركة، والنائب اسامه السعدي، سكرتير عام العربية للتغيير، وعضو المكتب السياسي في العربية للتغيير سندس صالح وعدد من اعضاء اللجنة المركزية والعشرات من الطلاب واهاليهم وشبيبة الحزب".

وأضاف البيان:"افتتح الحفل، الذي أقيم في مدينة الطيبة بكلمة ترحيبية من عضو المكتب السياسي للعربية للتغيير غسّان عبد الله ، حيث رّحب بالحضور الذي وصل من كافة المناطق.

الكلمة التالية كانت للدكتورة منى نصيرات والتي كانت قد حصلت قبل عدّة سنوات على منحة دكتوراه والطالبة رشا ديك، حيث تقدمتا بالشكر، باسم الطلبة الحاصلين على المنح الدراسية، للعربية للتغيير ونوابها والمملكة الاردنية الهاشمية على المنح والمتابعة والدعم".


وزاد البيان:"الكلمة التالية كانت للنائب النائب اسامه سعدي الذي عبر عن اعتزازه بأن يكون للعربية للتغيير قسطا في دعم الطلاب ومسيرتهم العلمية وحثهم على بذل الجهود من أجل التميز في التحصيل"

وأنهى السعدي متوجها للطلاب: "انتم اليوم تنطلقون في رحلة تعليمية لبلد عزيز، لا يتوانى عن دعم طلابنا فكونوا خير سفراء لنا ولشعبنا . نحن ننتظر عودتكم حاملين شهاداتكم الجامعية الى وطنكم وأهلكم لتساهموا في تطوّر ورقي مجتمعنا والقضاء على الآفات السلبية التي تجتاحه".

وتابع البيان:"الكلمة التالية كانت لعضو المكتب السياسي في العربية للتغيير سندس صالح والتي عبّرت عن فخرها واعتزازها بهذا الحفل السنوي الذي تقيمه العربية للتغيير خاصة وان "هناك عدد من المشاركات والمشاركين في الحفل الذين كانوا قد حصلوا على منح دراسية سابقا وتخرجوا بنجاح وانضموا الى سوق العمل، وكذلك حصول النساء على الحصة الأكبر من المنح الدراسية لهذا العام، الأمر الذي يبعث الأمل حول دخول المرأة الى سوق العمل".

وأضاف البيان:"الكلمة الأخيرة كانت لرئيس العربية للتغيير النائب د. أحمد الطيبي الذي قال: لطالما شجعت العربية للتغيير العلم والإبداع والتحصيل الأكاديمي وترجمت هذا الدعم الى فعل، من منح دراسية ومتابعة قضايا الطلاب، ولهم القسط الكبير من عملنا البرلماني".
واشار الطيبي الى ضرورة احترام الأردن، "هذا البلد الذي يحتضن طلاب الداخل وجامعاته التي خرّجت الاف الطالبات والطلاب من بناتنا وأبنائنا ويدرس فيها حاليا الآلاف، مشيدا بهذه الوقفة المشرفة للملكة الاردنية الهاشمية". وانهى الطيبي: تسلحوا بالعلم فهو سلاح الشعوب والأقليات المستضعفة، انتم سفراؤنا، نننتظركم لتعودوا لنا حاملين شهادات أكاديمية تفتخرون بها وتدفع عَجلة شعبنا ومجتمعنا الى الأمام لنقضي على الآفات السلبية في مجتمعنا على رأسها سرطان العنف المستشري في المجتمع العربي"  .

وفي ختام الحفل تم توزيع المنح الدراسية للجامعات الاردنية المختلفة والتي تتقسم بين منح للقب بكالوريوس وماجستير والدكتوراه"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245487.27
BTC
0.53
CNY