أخبارNews & Politics

عرضان تفاعليان لمسرحية يوم باهر عيلبون وسخنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
25

حيفا
غائم جزئي
25

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
غائم جزئي
25

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عرضان تفاعليان لمسرحية يوم باهر في عيلبون وسخنين

ادخل طاقم مسرحية يوم باهر، من انتاج مسرح انسمبل فرينج- الناصرة، واخراج الفنان الممثل الكاتب وسيم خير، على عروضها الاخيرة تجديدات حيوية ومثيرة تمثلت في الحوار مع جمهور المشاهدين من الطلاب خاصة


وصل إلى موقع كل العرب بيان جاء فيه ما يلي: "ادخل طاقم مسرحية "يوم باهر"، من انتاج "مسرح انسمبل فرينج- الناصرة "، واخراج الفنان الممثل الكاتب وسيم خير، على عروضها الاخيرة تجديدات حيوية ومثيرة تمثلت في الحوار مع جمهور المشاهدين من الطلاب خاصة، وتجسدت في النقاش حول ما تثيره المسرحية من امور تتعلق بالمال في فترتنا الراهنة وما قد يؤدي اليه سوء التعامل معه من ازعاجات ربما يتطلب بعضها العلاج النفسي".


خلال المسرحية

وأضاف البيان: "جرى هذا في العرضين الاخيرين، خلال اليومين الماضيين، الثلاثاء وامس الاربعاء، اولهما تم تقديمه لطلاب مدرسة عيلبون الاعدادية، وثانيهما لطلاب ثانوية سخنين . شارك في هذين العرضين المميزين، كل من الفنانين الممثلين: روني هلون. رفيكا تلحمي. اميمة سرحان وميلاد قنيبي. ولفت النظر خلال هذين العرضين امران. احدهما ان الممثلة رفيكا تلحمي تجولت خلال عرض المسرحية بين جمهور مشاهدي المسرحية من الطلاب واعضاء الهيئة التدريسية، ووجهت الى بعض منهم اسئلة تتعلق بالاوضاع الاقتصادية التي يعيشها، محددة السؤال ب: كم بنطلون عندك؟.. اما التجديد الثاني فقد تمثل في اقامة نقاش تفاعلي مع جمهور الطلاب تجسد في نقاش مثير، عبر السؤال والجواب، حول ما تطرحه المسرحية من قضايا ملحة وتكاد تكون حارقة حول المال وما قد يتسبب فيه التعامل السيء معه.. من ازعاجات.. للكثيرين.. هم في غني عنها وبامكانهم تجنبها اذا ما اعملوا فكرهم ودبروا امرهم".
واختتم البيان: "في تعقيب لطاقم المسرحية، ورد ان الهدف من توجيه السؤال الى جمهور المشاهدين من الطلاب خاصة، والنقاش معهم هو جعلهم مشاركين متفاعلين مع العرض.. ودفعهم للمزيد من الفهم. يذكر ان هذين العرضين جاءا ضمن برنامج احتفاليات مفعال هبايس "مسرحنا" في المدن والبلدات.. عرض "يوم باهر" في هذا الاطار سيتم يوم الاحد القريب لطلاب من كفر قاسم" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سخنين عيلبون
افتتاح القاعة التربوية للأطفال في ام الفحم