الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 11:01

فُرجت في رهط: تحالف الخير يوقع على اتفاقية إقامة إئتلاف وغدا سيتم التصويت على الميزانية

ياسر العقبي -
نُشر: 24/09/19 23:41,  حُتلن: 09:09

من المتوقع إجراء حفل خاص بمناسبة الإئتلاف البلدي بمدينة رهط، مساء الأربعاء 

بعد نحو عام تم الليلة (الثلاثاء) التوقيع على اتفاقيات الإئتلاف بين مركبات "تحالف الخير" برئاسة رئيس البلدية فايز أبو صهيبان. ويأتي التصويت بعد فشل إقرار الميزانية والوصول إلى التصويت على حل المجلس البلدي، والذي تمّ اعادته بعد قرار لوزير الداخلية أرييه درعي والمستشار القانوني للحكومة والنائب العام، بمنح فرصة للأطراف للتصويت على الميزانية حتى الـ30 من سبتمبر/أيلول الجاري.


من اليمين: الحاج عودة أبو مديغم، رئيس البلدية فايز أبو صهيبان، عطا ابو مديغم وخليل دراوشة بعد التوقيع 

وفي بيان مقتضب على صفحة "النهضة والإخلاص" على الفيسبوك، بتوقيع رئيس القائمة عطا ابو مديغم، جاء: "الحمد لله رب العالمين
قوائم تحالف الخير توقع على الاتفاقيات لإقامة إئتلاف بلدي برهط وغدا بعون الله التصويت على الميزانية والائتلاف".

وقد حضر مراسيم التوقيع في ائتلاف "رهط الخير" رئيس البلدية فايز أبو صهيبان، وأعضاء "النهضة والإخلاص" - عطا ابو مديغم، خليل دراوشة، الحاجد عودة أبو مديغم ومدير عام القائمة حسن الملاحي، بالإضافة إلى عضوي التحالف سامي ابو صهيبان وماجد أبو بلال - ومدير مكتب رئيس البلدية علي الدبسان.

يشار إلى أنه من المتوقع إجراء حفل خاص بمناسبة الإئتلاف البلدي بمدينة رهط، مساء الأربعاء، والخروج من المدينة الثانية بعد الناصرة في الوسط العربي إلى طريق جديدة، بعد سنة من الجمود السياسي وفي مجال التطوير. 

إلى ذلك، أعلن المرشح الرابع في قائمة "النهضة والإخلاص"، سامي الملاحي، عبر صفحته على الفيسبوك الليلة أنه لن يتراجع عن استقالته من القائمة.

ورفض رئيس القائمة أبو مديغم الحديث عن القضية قائلا: "لا أرغب الخوض في أمورنا الداخلية". في حين طالب ناشطون في القائمة بالعمل على حل الأزمة الداخلية وإرضاء كافة الأطراف.

نص الاتفاقية
ووفقا للإتفاقية الموقّعة فإن قائمة "النهضة والإخلاص"، ستكون مسؤولة عن ملف الهندسة، حيث سيكون رئيسها عطا ابو مديغم رئيسا للبلدية في السنة الأخيرة، وكذلك مسؤولية التعليم الخاص - عدا رياض الأطفال.
قائمة "الإصلاح والتغيير"، من "رهط بلدنا" برئاسة فيصل الهزيل، سوف تحصل على ملف التربية والتعليم.
قائمة "رهط للجميع"، برئاسة ماجد الكملات من "تحالف الخير"، وقائمة "الأمل" من تحالف "رهط بلدنا"، برئاسة حسن النصاصرة ستتقاسمان ملف الرفاه الاجتماعي.
قائمة "الوحدة والسلام"، من "رهط بلدنا"، برئاسة يوسف العبرة، ستكون مسؤولة عن ملف تحسين ملامح المدينة والجباية والمشتريات.
قائمة "سواعد الوفاق" من "تحالف الخير"، برئاسة المحامي سامي أبو صهيبان سوف تحصل على ملف القوى العاملة.
قائمة "الأخوة والمساواة" من "رهط بلدنا"، برئاسة طلال القريناوي ستكون مسؤولة عن ملف المركز الجماهيري.

مقالات متعلقة