أخبارNews & Politics

موال تجدد عرضها الجديد "ساحتنا"
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غائم جزئي
27

تل ابيب
غائم جزئي
27

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
غائم جزئي
27

قطاع غزة
غيوم متفرقة
29

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

فرقة موال تجدد عرضها الجديد "ساحتنا"

تقوم فرقة موال للفن الشعبي والحديث بعرض برنامجها الجديد "ساحتنا"، والذي عُرض لأول مرة خلال شهر أيار 2019

تلقي "ساحتنا" الضوء ،على عاداتنا وتقاليدنا الفلسطينية القديمة والحديثة


وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن فرقة "موال"، جاء فيه ما يلي:"تقوم فرقة موال للفن الشعبي والحديث بعرض برنامجها الجديد "ساحتنا"، والذي عُرض لأول مرة خلال شهر أيار 2019 وخلال الشهر الماضي أعيد الاستعداد لعرضه من جديد وذلك يوم السبت الموافق 28/9/2019 الساعة الثامنة مساءً على خشبة مسرح موال للفنون".


وزاد البيان:"ومن الجدير بالذكر أن د.كرمة زعبي كانت قد كتبت النص المسرحي وإخراج هذا العمل كما وصمم الأزياء الفنان غصوب سرحان وقام الفنان بشارة الخل بالإعداد الموسيقي وتسجيل أغنيتين بصوت الفنان لؤي سروجي وقام بتصميم الديكور الفنان احمد كنعان ابن طمرة وتم تصميم الرقصات من قبل غدير شمشوم ونهاد ومعين شمشوم.
هذا وقد لاقى هذا العرض إقبالا كبيرًا حيث تم حجزه لعشرة عروض قادمة لمدارس الناصرة ومن المتوقع ان يتم عرضه عشرات المرات خلال هذا العام".

نبذة عن العرض :
واختتم البيان:"ساحة بلد يزورها أحد الرجال ، كي يدون التاريخ لأمه المريضة ، وذلك من أجل تعويضها عن شيء فقدته في الماضي . خلال تواجده في الساحة يلتقي فرقة تتدرب على رقصات ودبكات في المكان ، فتنمو بينهما علاقة إنسانية ، يتبادل كل منهما
خبراته الحياتية . من خلال هذه العلاقة يعترف للفرقة عن دوافعه للكتابة ، وتواجده في المكان ، ويكشف ما فقدته أمه في الماضي .
تلقي "ساحتنا" الضوء ،على عاداتنا وتقاليدنا الفلسطينية القديمة والحديثة ، مستحضرة التاريخ ، من خلال هذا الرجل الذي يسترجع ذاكرته أمام أشجار المكان ، فيثبت لنا أننا جميعا ما زلنا في هذه الساحة"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
موالعرضمسرحفنون
الجنوب:أرملة يهودية تطلب دفن زوجها بالطريقة الاسلامية