السلطات المحلية

تدشين مركز العمليات والطوارئ في بلدية كفرقاسم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
20

حيفا
غائم جزئي
20

ام الفحم
غيوم متناثرة
21

القدس
غيوم متناثرة
21

تل ابيب
غيوم متناثرة
21

عكا
غائم جزئي
20

راس الناقورة
غائم جزئي
20

كفر قاسم
غيوم متناثرة
21

قطاع غزة
غيوم متناثرة
19

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تدشين مركز العمليات والطوارئ في بلدية كفرقاسم.. بدير: خطوة ممتازة في نقل كفرقاسم الى الافضل

تدشين مركز العمليات والطوارئ في بلدية كفرقاسم.. بدير: مؤسسات لا يتوفر فيها وسائل حماية في الحالات الطارئة


اقيمت مراسم تدشين مركز العمليات والطوارئ في مدينة كفرقاسم بحضور قائد لواء المركز في الجبهة الداخلية ، رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير، ومدير قسم الطوارئ خالد عيسى، مدير عام البلدية ايال كاتس، مديرة ديوان الرئيس السيدة شريفة صرصور، رئيس مديرية الطوارئ، مدير سلطة الطوارئ في لواء المركز وممثلين عن وزارة الداخلية وشرطة اسرائيل.


عملية اقامة مركز عمليات وطوارئ في كفرقاسم بدأت قبل حوالي سنة وهو بمثابة غرفة قيادة لحالات الطوارئ منها يستطيع رئيس البلدية ومدير قسم الطوارئ بالتعاون مع الجهات المعنية المختصة ادارة شؤون المدينة في حالات الطوارئ.
استثمر في هذا المركز العديد من الوسائل المتطورة وهو جاهز للعمل في جميع الأزمات والحالات الطارئة واعطاء الحلول الناجعة لصالح المواطنين.
قامت الجبهة الداخلية بالتعاون مع وزارة الداخلية بالمساهمة في هذا المشروع من منطلق خطة تعزيز السلطات ال محلية وبالأخص المساهمة بالأدوات الملائمة للحفاظ على جهوزية السكان في الحالات الطارئة.
ترى الجبهة الداخلية ان التعاون بين السلطة المحلية واللواء هو حجر الأساس في عملية تحضير السكان للطوارئ وهي تحافظ على تواصل دائم ومتين مع السلطة من خلال الزيارات ، القيام بتدريبات وتمرين العاملين في السلطة المحلية على مدار السنة.
هذا وقام رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير ومدير قسم الطوارئ خالد عيسى وقائد لواء المركز بافتتاح مركز العمليات مع تمنياته بالتوفيق في تطور هذا المركز والذي يعتبره خطوة ممتاز في نقل كفرقاسم الى الافضل. كما طالب رئيس البلدية من القائمين على المشروع ان يكون الإستعداد في مؤسسات كفرقاسم ايضا وليس فقط غرفة عمليات حيث قال:" صحيح ان هذه الخطوة ممتازة ونقلة نوعية في ادارة شؤون البلدة في حالات الطوارئ لكن نحن بحاجة لأن تكون مؤسسات كفرقاسم ايضا جاهزة لكل طارئ. مؤسساتنا غير جاهزة لاي طارئ ونحن بحاجة لميزانيات من اجل تجهيزها، في المدن اليهودية كل مواطن له مكان يلجا اليه في حالة الطوارئ. علينا معا وبعد هذه الخطوة البدء في تجهيز المؤسسات".
خالد عيسى مدير قسم الطوارئ اكد " بداية اشكر واثمن على دور رئيس البلدية المحامي عادل بدير الذي دعم وساند على اخراج هذا المشروع الى حيز العمل , كما واشكر السيدة شريفه التي من دونها لم يتقدم أي شيء في هذا المشروع وشكري موصول لقائد اللواء والى وزارة الداخلية ولكل من ساند ودعم هذا المشروع " قائد لواء المركز " اليوم نفتتح مركز العمليات في حالات الطوارئ , المركز اعد وجهز على اعلى المستويات ولكن اؤكد على ما قاله رئيس البلدية انه علينا الأن العمل على تجهيز مؤسسات كفرقاسم تحسبا لاي طارئ ونحن قد بدانا بذلك". في النهاية قام رئيس البلدية بتوزيع دروع تقدير وشكر لكل من ساهم في اخراج هذا المشروع الى حيز الوجود.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كفرقاسم
القدس: إصابة شاب جرّاء تعرضه للطعن خلال شجار