السلطات المحلية

مجلس بسمة طبعون يعقد اجتماعا طارئًا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

في اعقاب جريمة القتل المروعة: مجلس بسمة طبعون يعقد اجتماعا طارئًا بمشاركة شخصيات بارزة

عقد المجلس المحلي البسمة طبعون ظهر اليووم السبت اجتماعًا طارئًا في المركز الجماهيري في عرب الزبيدات

رائد زبيدات - رئيس مجلس محلي طبعون:

اننا نستنكر جريمة القتل المزدوجة في بلدتنا، والتي أودت ب حياة شخصين عزيزين ولهما مكانتهما واحترامهما، وحولت العرس الى مأتم


في أعقاب الأحداث المؤسفة التي شهدتها البلدة الليلة الماضية وانتهت بمصرع الشاب ابراهيم سعدي والشابة بيان بشكار، عقد المجلس المحلي البسمة طبعون ظهر اليووم السبت اجتماعًا طارئًا في المركز الجماهيري في عرب الزبيدات، بمشاركة واسعة لشخصيات اجتماعية وجماهيرية بارزة، منهم رؤوساء مجالس وممثلين عن جاهة الصلح القطرية ومديري ومديرات مدارس ومفتشين.

وتمّ خلال الاجتماع التباحث في تهدئة الأمور والخواطر والنفوس وتقديم حلول عملية. وقد استنكر المجتمعون هذه الجريمة بشدّة، وأكدوا على أهمية محاربة العنف والجريمة في كافة البلدات العربية.  

وقال السيد رائد زبيدات - رئيس مجلس محلي طبعون:"اننا نستنكر جريمة القتل المزدوجة في بلدتنا، والتي أودت بحياة شخصين عزيزين ولهما مكانتهما واحترامهما، وحولت العرس الى مأتم. نسأل الله العلي القدير أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما الفردوس الأعلى ويلهم أهلهما الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون. نأمل أن تكون خاتمة الأحزان وتعود المياه الى مجاريها في أسرع وقت ممكن، فبسمة طبعون أمانة في أعناقنا. ان هذا الاجتماع الطارئ له دلالات كثيرة، بهدف الحفاظ على الأمن والأمان والنظام والألفة والمحبة بين أبناء البلدة الواحدة، ونأمل أن نطبق على أرض الواقع الكثير من الأمور الإيجابية والمساهمة برفع شأن وأسم القرية عاليا".

وأكد الحضور على أهمية الحفاظ على الهدوء في القرية، والعمل معا وبتعاون مثمر من أجل حفظ الهدوء والأمن والأمان واقديم كل ما هو ممكن لمنع تفاقم الوضع، خاصة في ظل استفحال الجريمة في المجتمع العربي، وفشل المساعي لمحاربتها أو التقليل منها.

وأصدر مجلس محلي بسمة طبعون بيان استنكار لجريمة القتل التي وقعت وراح ضحيتها ابراهيم سعدي وبيان بوشكار، وأيضا تلخيصا للاجتماع الطارئ الذي عقد في أعقابها والخطوات التي تم اتخاذها. وجاء في البيان:"أعظم الله أجركم وأجر من شاركنا اليوم مصابنا الجلل في قريتنا الحبيبة بسمه طبعون، وبعد عقد اجتماع طارئ بحضور قائد شرطة زفولون وممثلين من الشرطه وبحضور رؤساء المجالس المحليه والبلديات وأعضاء لجنه الصلح تم الاتفاق على تعزيز تواجد الشرطه بالبلد ومعالجة آفة العنف والاجرام بيد من حديد".

وزاد البيان:"وفي نهاية الاجتماع تم التوجه لبيوت العائلات الثكلى لتقديم العزاء بمشاركه الوفد المرافق. وبمبادرة مدير قسم المعارف تم دعوة كافة مدراء المدارس والمفتشين ومستشاري المدارس وقسم الرفاه الاجتماعي وطاقم المركز الجماهيري لطرح جاهزية مدارسنا عقب هذا المصاب الجلل وبعد تشاور وتحاور وبحضور رئيس المجلس المحلي السيد رائد زبيدات تقرر تخصيص الحصص الأولى غدا الأحد للبحث في حالات العنف المستشريه بمجتمعنا واحتواء أطفالنا بكافه مدارسنا خلال دوامهم الدراسي ومشاركتهم بالبرامج اللامنهجية ضمن نشاطات المركز الجماهيري ووحدة الشبيبة. وبإسم رئيس وأعضاء المجلس المحلي نتمنى الشفاء العاجل للمصابين والصبر والسلوان للعائلات الثكلى، ونسأل الله التوفيق والصبر وأن تكون هذه الحادثة خاتمة الجرائم في مجتمعنا العربي".

إقرا ايضا في هذا السياق:

مركزيّة بئر السبع تغرٌم بركة كريات غات بـ 1500 بطاقة