أخبارNews & Politics

المجتمع العربي ينزف: 11 جريمة خلال شهر ونصف تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
37

حيفا
سماء صافية
36

ام الفحم
سماء صافية
35

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
31

عكا
سماء صافية
37

راس الناقورة
سماء صافية
36

كفر قاسم
سماء صافية
32

قطاع غزة
غيوم متناثرة
33

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الجريمة في مجتمعنا العربيّ إلى أين؟ - 4 قتلى بأقل من 24 ساعة و66 ضحية منذ بداية العام!

يشهد المجتمع العربي ارتفاعا في حوادث جرائم القتل التي اصبحت تقلق الجماهير العربية بشكل كبير، لدرجة ان كل شخص اصبح يشعر بأن حياته مهددة بالخطر.


يشهد المجتمع العربي ارتفاعا في حوادث جرائم القتل التي اصبحت تقلق الجماهير العربية بشكل كبير، لدرجة ان كل شخص اصبح يشعر بأن حياته مهددة بالخطر. وخلال شهر ونصف قتل 11 ضحية، منهم شابتان، ويوم امس وبعد منتصف الليلة الفائتة اي خلال اقل من 9 ساعات قتل اربعة اشخاص، بينهم شابة. لترتفع حصيلة ضحايا العنف والجريمة إلى 66 قتيلا منذ بداية العام الحالي 2019.

الجريمة الأولى يوم امس وقعت في كفرياسيف وراح ضحيتها الشاب اديب ديراوي (36 عاما) بعد ان تعرض لإطلاق رصاص على سيارته. الجريمة الثانية قتل فيها اياد حمزة بدير (37 عاما)  داخل سيارة في مصمص بعد ان تعرض لإطلاق رصاص، اما الجريمة الثالثة فهي جريمة مزدوجة راح ضحيتها الشاب إبراهيم سعدي والشابة بيان بشكار خلال شجار واطلاق رصاص اثناء حفل زفاف في بسمة طبعون فيما اصيب اخر بجراح خطيرة.


الشابة بيان بشكار - ضحية جريمة القتل في بسمة طبعون
في باقة الغربية قتل الشاب محمد سمير ابو حسين (25 عاما) رمياً بالرصاص عندما كان جالساً مع ابن جيرانه، لا سيما انه ليس هو المقصود في الحادثة.

وفي قرية جسر الزرقاء قتل الشاب مراد خليل كتكت (19.5 عاماً) بعد ان اصيب بعيار ناري خلال شجار لم يكن ضالعاً فيه، حيث قتل عندما كان متوجهاً لبيته بعد ان كان في زيارة لدى اقربائه.

وفي كفر برا قتل باسل عاصي (46 عاما) بعد ان اطلق مجهولون عليه الرصاص واصيب بعدة طلقات في القسم العلوي من جسمه، لا سيما ان الضحية عاد مؤخراً الى البلاد بعد ان عاش مدة اكثر من عشر سنوات، وقبل ايام تم اغتياله.

في مدينة قلنسوة قتل شخصين في حادثين منفصلين، فقد قتل الشاب عبداللطيف تايه (30 عاما) بعد ان اطلق عليه الرصاص، وقتل ايضا الشاب حمد سلامة في العشرينات من عمره داخل مستشفى للعلاجات النفسية، بعد ان قام شخص بالتهجم عليه وضربه حتى الموت.

وفي كفر قاسم قتل جهاد ابو جابر (26 عاما) امام بيته عندما كان متوجهاً لعمله، لا سيما ان الضحية احتفل قبل فترة بخطوبته وكان يستعد لحفل زفافه، وقبل شهرين قتل عمه احمد ابو جابر في الستينات من عمره ايضاً بالرصاص عندما كان يستعد للخروج الى العمل، وفي العام الماضي قتل قريبه رامي ابو جابر خلال انفجار بشاحنته في شارع 5 وهو في طريق عودته الى البيت بعد ان انهى عمله.

وفي جديدة المكر قتلت الشابة امينة ياسين (35 عاما) على يد زوجها طعنا بالسكين امام الأطفال.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جريمةعنفقتلجرائم
أبو سنان: إندلاع حريق هائل في منطقة قريبة من المنازل