أخبارNews & Politics

شاهدوا - بوتين يستشهد بآية من القرآن الكريم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
27

حيفا
غيوم متناثرة
27

ام الفحم
غيوم متناثرة
27

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غيوم متناثرة
27

راس الناقورة
مطر خفيف
27

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
غائم جزئي
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

شاهدوا - بوتين يستشهد بآية من القرآن الكريم: ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين

استشهد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بآية من القرآن الكريم في كلمة ألقاها باللغة الروسية في افتتاح القمة الثلاثية حول سوريا

قال الرئيس الروسي في معرض حديثه عن الأزمة في اليمن إنّ "ما يحدث كارثة إنسانية لا ينبغي أن تحل إلا بالحوار"


استشهد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بآية من القرآن الكريم في كلمة ألقاها باللغة الروسية في افتتاح القمة الثلاثية حول سوريا، مع نظيريه التركي رجب طيب أردوغان وال إيران ي حسن روحاني.


الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وقال الرئيس الروسي في معرض حديثه عن الأزمة في اليمن إنّ "ما يحدث كارثة إنسانية لا ينبغي أن تحل إلا بالحوار"، ودعا أطراف النزاع اليمني إلى اتخاذ منصة أستانا نموذجا يحتذى لجمعهم حول طاولة واحدة، واستشهد بوتين بآيات من القرآن الكريم قائلا: "هنا أريد أن أتذكر بعض الآيات من الذكر الحكيم التي تدعو إلى الوحدة والتآلف"، في إشارة منه الآية القرآنية: "واعتصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا".
ورد الرئيس الروسي على سؤال حول الطريقة التي يمكن ل روسيا أن تساعد بها السعودية ، بعد الهجمات التي تعرضت لها شركة "أرامكو". وقال بوتين حول التسوية السورية: "علي هنا أن استشهد بآيات من القرآن الكريم أيضا والتي تقول: وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ".
وأضاف مازحا أنه على السعودية إذا أرادت الدفاع عن نفسها أن "تحذو حذو إيران التي اقتنت من روسيا صواريخ إس-300، وحذو تركيا التي اشترت منا إس-400، فهذه الصواريخ وسيلة ناجعة لتأمين وحماية أي بنى تحتية من أي اعتداء وهجوم جوي".

إقرا ايضا في هذا السياق:

السخنيني الواعد أمير صوان يبلي بلاء حسنا