الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

نواب اليمين يرقصون على الخراب بعكا

العرب
نُشر: 12/10/08 15:44

شهدت لجنة الداخلية البرلمانية، اليوم الأحد، جلسة صاخبة لدى بحثها عدوان العصابات الإرهابية على المواطنين العرب في عكا، أكد فيها النائب محمد بركة، كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، أن أعضاء الكنيست من اليمين العنصري المتطرف يرقصون على الخراب في عكا.
وقال بركة في كلمته أمام اللجنة، إن الاعتداءات على العرب في عكا لم تبدأ من يوم الغفران الأخير، بل منذ سنوات، وخاصة بعد إقامة المعهد الديني للحركات الدينية المتطرفة بين المستوطنين، وحينما استحضر رئيس البلدية مئات المستوطنين من المستوطنات الأشد تطرفا للسكن في المدينة، وحتى أنه قد لهم تسهيلات في إيجار البيوت.



وتابع بركة قائلا، إن هؤلاء المستوطنين يستمدون في اعتداءاتهم دعما إن أعضاء الكنيست من اليمين العنصري، منهم من يجلس حول هذه الطاولة الآن وغيرهم، وهؤلاء يقفون على رأس التحريض ضد المواطنين العرب في عكا، وتوجهوا إلى المدينة للرقص على الخراب هناك.
وهنا جنّ جنون النائب العنصري إيفي إيتام، الذي شرع يهاجم النائب بركة بكلمات نابية، فرد عليه بركة قائلا، "على رأس الحرامي ريشة"، بمعنى أنه عرف حجم مشاركته في الجريمة الدائرة، وما هجومه إلا انعكاسا لاعترافه الذاتي بما يقوم به في عكا.



وحذر بركة من استمرار تواطوء الشرطة، واستمرار حملة التحريض الرسمية على العرب، وأكد أن أهالي عكا سيصمون ويدافعوا عن حقوقهم، والى جانبهم الجماهير العربية والقوى الديمقراطية في الشارع اليهودي.

مقالات متعلقة