سياحةTourism

أماكن سياحيّة في مرمريس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
سماء صافية
20

القدس
سماء صافية
19

تل ابيب
سماء صافية
19

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
سماء صافية
19

قطاع غزة
سماء صافية
15

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أماكن سياحيّة في مرمريس

مرمريس تعد من أجمل مدن السياحة في تركيا ويزورها آلاف السيّاح خلال العطلة الصيفيّة.


مرمريس تعد من اجمل مدن السياحة في تركيا ويزورها آلاف السيّاح خلال العطلة الصيفيّة، فأذا أردتم السّفر إلى مرمريس إليكم هذه المعلومات حول أفضل الأماكن السّياحيّة هناك:

قلعة مرمريس:
تعتبر قلعة مرمريس من أهم الاماكن السياحيّة إذ يعود تاريخها إلى ما يقارب ألف عام ما قبل الميلاد، بحيث تم بناؤها من قبل اليونانيين القدماء، ومن ثم تم تجديد بناؤهاعلى يد إسكندر الأكبر، وتم ترميمها في زمان السلطان سليمان القانوني أثناء حملته على اليونان. تقع هذه القلعة في منطقة  كوردون، والتي تشهد إقبالًا سياحيًّا كبيرًا من خارج تركيّا وداخلها. كما أنّه بإمكانك زيارة الشّوارع المحيطة بالقلعة، والمرور بأحد المطاعم والمقاهي الموجودة إذ يمكنك الجلوس هناك والتّمتع بإطلالة خلّابة وألذ وأشهى الوجبات التّركيّة.
يُشار إلى أن سعر تذكرة الدّخول هي عشرة ليرات تركيّة وساعات العمل من السّاعة التّاسعة صباحًا حتّى الثانيّة عشرة ليلًا.

داليان مرمريس:

تعتبر داليان مرمريس من أروع المناطق السياحيّة في مرمريس وتركيا بشكل عام فهي مكان يجمع بين التّاريخ والطّبيعة الخلابة. تحتوي هذه المدينة على العديد من الأماكن السياحيّة منها: شاطئ البحر الذي يتميّز بمياهه الصّافيّة وتوفير كامل الأنشطة الشّاطئيّة التّرفيهيّة كالكراسي المُعدّة للتشمس والمرافق الرّياضيّة الشاطئيّة. 
كما أن داليان مرمريس تقع فيها  بحيرة كويجييز والتي يصلها نهر داليان ببحر المدينة. توفر داليان جولات بالقوارب المستأجرة، وتحتوي على معالم تاريخيّة يعود تاريخها إلىقبل الميلاد منها مدينة كاونوس التي حفرت في الجبال.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سياحة مرمريس
مجد الكروم :الاعتداء على مدرسة الشاغور الثانوية