كوكتيلCocktail

فقد بصره بسبب الشيبس والبطاطا المقلية!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
سماء صافية
20

القدس
سماء صافية
19

تل ابيب
سماء صافية
19

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
سماء صافية
19

قطاع غزة
سماء صافية
15

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

فقد بصره بسبب الشيبس والبطاطا المقلية!

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي قصة غريبة لمراهق فقد بصره لسبب غريب جدًا،


تداولت مواقع التواصل الاجتماعي قصة غريبة لمراهق فقد بصره لسبب غريب جدًا، وفي التفاصيل فقد قرر هذا الصبي بعد أن أنهى المرحلة الإبتدائية في المدرسة أن يكتفي فقط بتناول البطاطا المقلية ورقائق شيبس "البرينجلز" والخبز الأبيض كل يوم، مع القليل من شرائح لحوم الخنزير والنقانق المعلّبة التي كان يتناولها من وقت إلى آخر. وكان الصبي قد زار الطبيب عندما كان في الرابعة عشرة من عمره بسبب شعوره بالتعب والإعياء، وأبلغه الطبيب حينها أنه كان يعاني من فقر دم ونقص حاد في الفيتامين ب 12. وفي حينها وصف له الطبيب بعض المكمّلات وطلب منه تحسين نظامه الغذائي ولكن الصبي لم يلتزم بالتعليمات وبعد عام بدأ يعاني من مشاكل في السمع والنظر ولكن لم يتمكّن الأطباء من تحديد السبب.


صورة توضيحية

ولكن الصدمة الأكبر كانت بعد مرور ثلاث سنوات، إذا تدهورت حالة الصبي لدرجة أنه أصيب بالعمى التام وهو بعمر الـ17! وأشار المراهق إلى أن كرهه لبعض المأكولات وعدم تقبّله لها دفعه إلى تناول البطاطس ورقائق الشيبس التي صنّفها بأنها المأكولات الوحيدة التي يستطيع تناولها. وبالطبع لم يؤثّر ذلك فقط على بصره إذ إنه أيضاً يعاني من نقص في الكثير من الفيتامنيات والمعادن المهمة للجسم مثل النحاس والسيلينيوم والفيتامين د وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية. كما أنه يعاني من نقص معادن في عظامه وهو أمر صادم بالنسبة إلى عمره!

يشار إلى أن وزن الصبي ليس زائداً وهو أيضاً ليس ن حيفا ً ولكنه يعاني من سوء تغذية شديد. أما في ما يخصّ بصره، فقد كان من الممكن علاجه لو تم تشخيصه مبكراً، ولكنه ترك حالته متدهورة لفترة طويلة لدرجة أن الألياف العصبية في العصب البصري قد ماتت وللأسف أصبح الضرر دائماً. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

مجد الكروم :الاعتداء على مدرسة الشاغور الثانوية