الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

عشية الانتخابات: نتنياهو يلتقي بوتين في روسيا ويدعوه لزيارة اسرائيل مطلع العام المقبل

كل العرب
نُشر: 12/09/19 22:53,  حُتلن: 10:02

التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي الروسية. ووجّه نتنياهو لبوتين دعوة رسمية لزيارة اسرائيل مطلع العم المقبل، فيما أعلن الأخير قبول الدعوة.


صور من اللقاء - تصوير: مكتب الصحافة الحكومي

وقال نتنياهو خلال لقائه مع بوتين:"هناك أكثر من مليون مواطن بإسرائيل يتحدثون الروسية وهم يشكلون جسرا بشريا حيا بين دولتينا. أود أن أشكركم مرة أخرى لما قمتم به من تنفيذ اتفاقية المعاشات التقاعدية والمقاتلين القدامى ونحن عملنا معا لتحقيق ذلك فهذا مهم جدا بالنسبة لمواطنينا".

وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، الناطق الرسمي باسم مكتب رئي الوزراء الاسرائيلي للاعلام العربي، ما يلي:" إلتقى رئيس الوزراء ووزير الدفاع بنيامين نتنياهو هذا المساء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقر إقامته الرسمي بسوتشي وتم استقباله على المدخل من قبل الرئيس بوتين.وقال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل اللقاء:"يطيب لي أن ألتقي بكم مرة أخرى. إن العلاقات بين روسيا وإسرائيل أقرب من أي وقت مضى. هذا أمر بديهي وطبيعي, كما تفضلتم. هناك أكثر من مليون مواطن بإسرائيل يتحدثون الروسية وهم يشكلون جسرا بشريا حيا بين دولتينا. أود أن أشكركم مرة أخرى لما قمتم به من تنفيذ اتفاقية المعاشات التقاعدية والمقاتلين القدامى ونحن عملنا معا لتحقيق ذلك فهذا مهم جدا بالنسبة لمواطنينا".

وأضاف نتنياهو:"إن تعزيز العلاقات بيننا, يا فخامة الرئيس, هو أيضا نتيجة أمرين آخرين, أي سياسة ثنائية راشدة من الطرفين والعلاقات المباشرة بيننا. فهذه العلاقة حالت دون احتكاكات خطيرة لا حاجة لها بين القوات المختلفة وأقول بشكل واضح إن هذا هو مقوم رئيسي في الاستقرار الإقليمي. أثمن جدا تصريحاتكم بأن أمن إسرائيل مهم بالنسبة لكم. ويتم التعبير عن هذا في اللقاءات التي نعقدها واللقاء المهم الذي عقدته للتو مع وزير الدفاع شويغو.

التنسيق العسكري بيننا مهم دائما ولكنه مهم خاصة في هذه الفترة بالذات لأنه طرأ خلال الشهر الأخير تزايد خطير للغاية في عدد المحاولات الإيرانية للاعتداء على إسرائيل من الأراضي السورية ولنصب صواريخ دقيقة فيها ضدنا. هذا هو تهديد لا نحتمله فنحن نتحرك ولذا يجب علينا أن نؤكد على أن التنسيق بيننا يمنع الاحتكاكات ونحن نقوم بذلك وإنّي متأكد بأننا سنواصل القيام بذلك في محادثاتنا هذه.

هذا هو اللقاء ال-13 الذي نعقده بيننا خلال السنوات الأخيرة وحققنا أشياء كثيرة في مجالات الأمن والاقتصاد والسياحة والتكنولوجيا وغيرها. ولكن هناك أرضية أخرى, لا تتعلق بالأوضاع الراهنة ولكنها تاريخية, للعلاقات بيننا. آمل جدا أن أراكم في إسرائيل شهر يناير لإحياء ذكرى مرور 75 عاما على تحرير معسكر الإبادة النازي آوشفيتس ولتدشين نصب تذكاري لأبطال الحصار في لينينغراد.

لن ننسى المساهمة الكبيرة التي قدمها الشعب والجيش الروسي لدحر ألمانيا النازية وأقول ذلك في كل فرصة وفي كل مكان وبحق. فخامة الرئيس, شكرا لكم"، إلى هنا تصريحات نتنياهو وفقًا للبيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242692.53
BTC
0.53
CNY