الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 21:02

خالد بيادسة من باقة الغربية: ابني ما زال بلا اطار تعليمي وادارة المدرسة والبلدية يستهترون

منى عرموش -
نُشر: 08/09/19 16:02,  حُتلن: 07:16

خالد بيادسة - والد الطالب:

لا أعرف كيف يتعاملون مع طالب بهذا الشكل، فبدلًا من احتضانه يتعاملون معه بصورة تؤثر على نفسيته ومشواره التعليميّ

ما زال الطالب عبد الكريم خالد بيادسة في الصف العاشر من سكان باقة الغربيّة، خارج الإطار التعليميّ منذ بداية العام الدراسيّ، والعائلة تدّعي بأنّ: "إدارة المدرسة والبلدية والتّفتيش لا يساعدونها على ضم ابنهم لمدرسة ابن سينا".

 الطالب عبد الكريم خالد بيادسة

خالد بيادسة والد الطّالب قال:"منذ بداية العام الدّراسيّ وابني يجلس في البيت دون أن يشارك في افتتاح العام الدّراسيّ مثل بقيّة الطّلبة، ذلك لأنّهم يرفضون ضمه لمدرسة ابن سينا، وقد توجهتُ للبلدية وإدارة المدرسة وقسم التفتيش إلّا أن جميع المحاولات لم تجلب أيّة نتيجة، فهناك استهتار واضح رغم أنّه يحق لإبني أن يدرس في المدرسة المذكورة".

ثم قال: "لا أعرف كيف يتعاملون مع طالب بهذا الشكل، فبدلًا من احتضانه يتعاملون معه بصورة تؤثر على نفسيته ومشواره التعليميّ، لا سيما أنّه لا توجد أيّة مبررات لعدم قبوله، رغم أنه من المفروض أن يتعلّم في المدرسة وليس في غيرها".

كما قال:" ابني يمر بحالة إحباط، فمن حقه أن يدرس في المدرسة الّتي يختارها، لا أن يتمّ إهماله وعدم الإهتمام به، لا سيما أنَّ هنالك طلبة آخرون تمّ قبولهم بعد أن تمّ رفضهم، بينما ابني بقي في البيت ولا احد يتحرك ساكنًا.


عامر غنايم رئيس لجنة الأهالي المحلية

وصرّح رئيس لجنة الأهالي المحلية عامر غنايم بهذا الشأن:"هنالك عدد من الطلبة ما زالوا بلا اطار تعليمي، وقد توجهنا لبلدية باقة ووعدت الإدارة بمعالجة الأمر، الا ان هنالك مماطلة واضحة بحق الطلبة، وهذا ما يعيق عودتهم الى مقاعد الدراسة. نحن ما زلنا نتابع القضية امام كل الجهات، حتى يتم استقبال الطلبة".

هذا وقد توجهنا لبلديّة باقة الغربيّة للحصول على تعقيب بهذا الشأن، ولم نحصل على ردّ، وفي حاول وصلنا سنقوم لنشره على الفور.

مقالات متعلقة