الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

الدكتور أحمد الطيبي : هذه أرضنا

العرب
نُشر: 12/10/08 14:19

* ألقى رئيس البلدية المنتخب عبد الحكيم حاج يحيى كلمة هاجم فيها اللجنة المعينة وخطوات وزارة الداخلية

* الدكتور الطيبي : لقد انتزعنا بمبادرتنا قراراً من لجنة الداخلية بتجميد هذه الخارطة ويجب ان نتمسك بهذا القرار


شاركت جماهير غفيرة من الطيبة وخارجها في تظاهرة دعت إليها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض للمطالبة بإلغاء الخارطة الهيكلية المودعة للطيبة.

 

وشارك مندوبو الحركات السياسية المختلفة في التظاهرة . وألقى الدكتور زهير الطيبي رئيس اللجنة الشعبية كلمة استعرض فيها ملابسات إيداع الخارطة الهيكلية وشارحاً مخاطرها الكبيرة للطيبة وأهلها.
ثم ألقى رئيس البلدية المنتخب عبد الحكيم حاج يحيى كلمة هاجم فيها اللجنة المعينة وخطوات وزارة الداخلية وشدد على رفضه ورفض كل أهالي الطيبة لهذا المخطط.

ثم تحدث النائب الدكتور أحمد الطيبي رئيس كتلة " الموحدة والعربية للتغيير" حيث ألقى كلمة رحب فيها بالفعاليات من خارج الطيبة من قبل الذين يشاركوننا هذا الاحتجاج كما أشاد بهذا النشاط للجنة الشعبية.
وقال الدكتور الطيبي : لقد انتزعنا بمبادرتنا قراراً من لجنة الداخلية بتجميد هذه الخارطة ويجب ان نتمسك بهذا القرار ونضعه في وجه كل من يريد التلاعب في مخزون أراضي الطيبة. فهذه أرضنا وهذه بلدنا, لم ولن نسمح لأيادٍ غريبة بالانقضاض عليها.
وأضاف : لقد ارغمنا قبل سنوات الداخلية على إجراء انتخابات في الطيبة رغم انوفهم لأن الطيبة يجب أن يديرها ابناؤها وليس الأغراب.



ثم اضاف : هناك سياسة تهدف الى خنق الطيبة كما تهدف الى خنق عكا وأهلنا الصامدين في المدن المختلطة. علينا ان نبقى موحدين لننتصر في هذه المعركة على الأرض.
إن عكا تتعرض لهجمة من اليمين العنصري الذي يريد ان يطرد اهالي عكا ويلغي طابعها العربي التاريخي ولكننا نقول لهم : عكا كانت وسوف تبقى لأهلها ابيّة وشامخة كما الطيبة واللد وحيفا ويافا والرملة. وسط تصفيق عال للحضور.



وأنهى الطيبي كلامه قائلاً : إنا هنا باقون .. إنا هنا باقون.. ما بقي الزعتر والزيتون..

كذلك تحدث أحمد ملحم ممثلاً عن اللجان الشعبية في المثلث وأشاد بنضال أهالي الطيبة مطالباً لجنة المتابعة بإقامة إطار قانوني من أجل هذه القضايا.

مقالات متعلقة