الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 15:02

ازمة ائتلافية تعصف في بلدية الطيبة


نُشر: 11/01/07 14:38

 رئيس البلدية:" لم ابلغ ومن السابق لاونه الخوض في التفاصيل"
رئيس كتلة المعارضة:"لم ولن نكون حجر عثرة امام اي امر من شانه اخراج الطيبة من ازمتها"


المعلومت التي وردت حول انسحاب كتلة الطيبة برئاسة عبد الله مصاروة والمؤلفة من ثلاثة اعضاء، جاءت في اعقاب  الاجتماع  الذي عقد مساء يوم الاربعاء الماضي في منزل القائم باعمال رئيس بلدية الطيبة عبد الله مصاروة. رسميا لم يبلغ رئيس البلدية الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى بالامر، وفي حالة صحة المعلومات وانسحاب الكتلة من الائتلاف فان البلدية ستشهد ازمة ائتلافية الى جانب الازمة المالية التي تشل عمل البلدية، لكن رغم ذلك رئيس البلدية وفي جلسة البلدية الاولى دعى الىا ئتلاف شامل، وعليه امكانية تشكيل ائتلاف جديد مع كتلة يوسف شاهين قد تكون واردة بالحسبان بغية عدم تعميق الازمة. يشار الى ان "كتلة الطيبة"، لديها ثلاثة اعضاء من اصل تسعة اعضاء في الائتلاف البلدي.
 تجدر الاشارة الى ان اعضاء الائتلاف الثلاثه، خلال اجتماعهم في منزل مصاروة تباحثوا في مستقبل الائتلاف البليد في ظل الاوضاع والظروف والازمة المالية التي تعصف بالبلدية وانعدام دفع رواتب المستخدمين. وعلى هذا الاساس على ما يبدو النية تتجه للانسحاب من الائتلاف، وفي هذه الحالة سيقتصر الائتلاف على ستة اعضاء من اصل تسعة.
 عبد الله مصاروة القائم باعمال الرئيس اوضح من جهته:"  صحيح عقدنا اجتماع تشاوري لثلاثة اعضاء من الائتلاف البلدي، وتباحثنا في مستقبل الائتلاف، وكنا سنتخذ قرارا نهائي حول خطواتنا المستقبلية خلال الايام القريبة، وبالتاكيد يبليغ رئيس البلدية بالقرار، ونشر بيان مفصل حول خطواتنا وقراراتنا بالنسبة لمستقبل الائتلاف والانسحاب منه".


عبد الله مصاروة -القائم باعمال الرئيس

وقال رئيس البلدية الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى:" لم ابلغ  لا رسميا ولا شفويا على مثل هذا القرار، والذي عرفت عنه من خلال وسائل الاعلام، بحيث لا اعلم مدى صدق وحقيقة هذه التوجهات والنوايا لانسحاب الاعضاء من الائتلاف، لذا لا اود الخوض في التفاصيل، بحيث من السابق لاوانه التعقب على الامر. الى جانب ذلك لا يمكننا الحديث عن بدء مفاوضات لتشكيل ائتلاف جديد، لكنني اعود واؤكد انه في جلسة المجلس البلدي الاولى توجهنا لجميع الاعضاء للمشاركة في الائتلاف لما فيه مصلحة الطيبة، وهذه الدعوة والتوجه ما زال ساري المفعول وقائم، وعلى استعداد للجلوس مع جميع الاعضاء وكذلك كتل المعارضة".


رئيس البلدية الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى
  وقال يوسف شاهين حاج يحيى، رئيس كتلة المعارضة في البلدية:" "اعتقد بان الظروف والاوضاع التي تمر بها الطيبة والازمة الخانقة والتحديات التي تواجه المدينة والبلدية في جميع المجالات  تتطلب من جميعا  التكاتف والتضافر والوحدة بغية ايجاد الحلول.اعلان عائلة مصاروة الانسحاب من الائتلاف، هذا شانهم الداخلي، لكنني اوضح بان هذه الخطوة لم تكن بالوقت المناسب، اذا كانت مصلحة الطيبة فوق كل اعتبار كان عليهم التروي وعدم اتخاذ مثل هذه الخطوة التي لا تصب في مصلحة الطيبة".


يوسف شاهين حاج يحيى، رئيس كتلة المعارضة في البلدية
 واضاف يوسف:" لقد كنا في المعارضة الا اننا دائما كنا نمد يد العون لما فيه مصلحة ومستقبل الطيبة، ولم نقف امام المصلحة العامة، وقفنا سدا منيعا امام كافة القضايا التي من شانها ان تمس وتجلب الضرر على المدينة وسكانها. وعليه لا داعي للخوض في التفاصيل حول امكانية التفاوض لدخولنا للائتلاف البلدية، لكنيي اكرر واوكد باننا لن نكون حجر عثرة امام اي امر من شانه اخراج الطيبة من ازمتها".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229518.57
BTC
0.51
CNY